الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

زهرا: تعطيل النصاب في جلسة الاربعاء خيار مرجح لدى 8 اذار

المصدر: وطنية
A+ A-

رأى عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب أنطوان زهرا أنه "من المؤسف ان يستخدم حق نائب في لبنان بالغياب من أجل تعطيل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية"، لافتا إلى ان "الانتخابات الرئاسية تؤخذ رهينة من أجل فرض تسويات على الفرقاء اللبنانيين".


وأشار في مداخلة عبر صوت لبنان - الاشرفية إلى "ان عملية تعطيل النصاب في جلسة الاربعاء المقبل هي خيار مرجح لدى فريق 8 آذار"، لافتا إلى ان "وضعنا للأسف ربط بالأزمات الإقليمية ووضع مركز الرئاسة رهينة توافق كل الجهات السياسية".


وقال: "الأوراق البيضاء مع كل الاوراق المشبوهة والمعيبة إذا جمعناها وجمعنا في المقابل أصوات المرشح النائب هنري حلو مع أصوات رئيس حزب القوات سمير جعجع وأصوات الغائبين عن الجلسة التي عقدت الاسبوع الماضي نرى ان مقابل الشبح والاوراق المشبوهة هناك 68 نائبا يريدون توجها آخر".


وأكد "ان التشاور مفتوح وقائم داخل 14 اذار من اجل البحث في كل الخيارات عند الضرورة والدكتور جعجع قال ان اي شخص يحمل مشروع 14 اذار ولديه فرصة حقيقية للفوز فأننا لن نتردد في اغتنام هذه الفرصة".


وختم زهرا: "ان العماد ميشال عون يربط ترشيحه بموافقة تيار المستقبل وتبنيه كمرشح توافقي، وهي صفة لا تنطبق عليه، وبالتالي قد يلجأ الى التعطيل مجددا دون الترشح".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم