قاسم إسطنبولي يحيي سينما الحمرا في مدينة صور

23 نيسان 2014 | 22:42

بدأ المخرج والممثل اللبناني قاسم إسطنبولي في العمل على إعادة تأهيل سينما الحمرا في مدينة صور اللبنانية، بعد إغلاق دام أكثر من 30 عامًا وذلك بمبادرة ذاتية فردية.

وتعتبر سينما الحمرا من أهم صالات السينما وأقدمها في لبنان والتي شهدت عصراً ذهبياً للسينما والمسرح، وقدم على مسرحها فنانو لبنان العظام. وكانت سينما الحمرا معقلًا للعديد من الاحتفالات السياسية الحاشدة التي كانت تشهدها صور أواسط سبعينيات وبداية ثمانينات القرن الماضي على اعتبار أنها كانت تشكل معقلًا أساسيًا للعديد من القوى الوطنية واليسارية تحديدًا، لاسيما احتفالات الجبهة الشعبية لتحريرفلسطين والتي أقيم إحداها بحضورجورج حبش عام1977 وكان حاضرًا أيضًا ياسر عرفات وكمال جنبلاط .

ويأتي اتجاه إسطنبولي لإعادة سينما الحمراء للحياة الفنية اللبنانية بعد نجاحه في افتتاح مسرح إسطنبولي في المدينة، وتمنى قاسم أن يجد الدعم لهذا المشروع لاسيما بلدية صور وفعاليات المدينة ومؤسساتها ووزارة الثقافة اللبنانية والهيئة العربية للمسرح وكل من يستطيع تقديم الدعم "لأنه من المعيب أن تكون مدينة الحرف والثقافة بلا مسرح وفن".

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard