الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

غموض في موقف مانشستر يونايتد حيال الحديث عن اقالة مويز

المصدر: ا ف ب
A+ A-

بقي موقف مانشستر يونايتد الانكليزي غامضا حيال التقارير التي تتحدث عن توجهه لاقالة مدربه الاسكتلندي ديفيد مويز، لكنه اكد ان الاقالة لم تحصل.


وقال متحدث باسم يونايتد في رسالة الكترونية لوكالة "فرانس برس": "من المؤكد انه لم تتم اقالة مويز".


ورفض يونايتد الرد على الصحافيين على سؤال حول امكانية اقالة مويز قبل انتهاء الموسم، مكتفيا بالقول: "نحن لا نعلق على التخمينات".


واكدت العديد من الصحف البريطانية في الساعات القليلة الماضية بان يونايتد قد قرر فعلا اقالة مويز بسبب الموسم الاول المخيب جدا مع "الشياطين الحمر"، فيما ذكرت شبكة "سكاي سبورت نيوز" بان المدرب الاسكتلندي قد يخسر منصبه "في الساعات ال24 المقبلة" بعد الخسارة امام فريقه السابق ايفرتون (صفر-2) امس الاحد في الدوري الممتاز.


ولقي يونايتد على ملعب "غوديسون بارك" هزيمته الحادية عشرة هذا الموسم وهو فقد الامل بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وما يترتب عن ذلك من خسائر مالية، وذلك بعد ان فقد لقب الدوري وخرج من مسابقتي الكأس وكأس الرابطة المحليتين.


واصبح مويز على يقين الان بانه استلم "المهمة المستحيلة" بخلافته مواطنه الاسطورة اليكس فيرغوسون، المدرب البريطاني الاكثر تتويجا في التاريخ والذي قرر ان يعتزل في نهاية الموسم الماضي بعد ان قاد "الشياطين الحمر" الى لقبهم العشرين في الدوري.


وكان القيمون على يونايتد مدركين على الارجح لصعوبة المهمة التي تنتظر مويز وهم كانوا واثقين، استنادا الى توصيات فيرغوسون، بقدرات مدرب ايفرتون السابق لكن ذلك لن يمنعهم من التخلي عن فلسفة الاستقرار التي اعتمدها النادي لاكثر من 26 عاما بسبب النتائج الكارثية التي سجلها الفريق هذا الموسم وبينها تلقيه خسارته الاولى في تاريخه على ملعبه امام سوانسي سيتي، واول خسارة له على ملعبه امام نيوكاسل منذ عام 1972، واول خسارة على ملعبه امام وست بروميتش البيون منذ عام 1978، واول خسارة امام ستوك سيتي منذ عام 1984.


كما مني يونايتد بالهزيمة ذهابا وايابا امام ليفربول ومانشستر سيتي هذا الموسم وللمرة الاولى في تاريخ النادي منذ انطلاق الدوري الانكليزي الممتاز. وللمرة الاولى تستقبل شباك مانشستر يونايتد هدفا في الدقيقة الاولى على ملعبه في الدوري الانكليزي الممتاز.


وخرج الفريق من الدور الثالث لكأس انكلترا وهذا ما حصل مرة واحدة فقط في عهد فيرغوسون الذي استمر 27 عاما، كما انه سيحصل على ادنى عدد من النقاط في تاريخ الدوري الممتاز وقد تعرض لثلاث هزائم متتالية هذا الموسم وهذا ما لم يحصل له منذ عام 2001.
ويبدو ان يونايتد لن يصبر على مويز كما فعل مع سلفه فيرغوسون الذي احتاج الى ثلاثة اعوام ونصف للفوز بلقبه الاول مع يونايتد وكان في مسابقة الكأس عام 1990، ثم انتظر لثلاثة اعوام اخرى لكي يتوج بلقبه الاول معه في الدوري.


كما حل يونايتد مع المدرب الاسكتلندي مرتين في المركز الحادي عشر ومرة في المركز الثالث عشر في المواسم الاربعة الاولى معه، كما اختبر فترة صعبة اخرى بقيادته قبل حوالي عقد من الزمن حين فشل في احراز اللقب لثلاثة مواسم على التوالي الا ان ذلك لم يزعزع العلاقة مع الادارة رغم انه واجه خلال فترة "الجفاف" الكثير من التشكيك والتساؤلات حول مستقبله مع "الشياطين الحمر".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم