الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قرار جديد من ترامب حول تطبيق "تيك توك"

المصدر: ذا فيرج
قرار جديد من ترامب حول تطبيق "تيك توك"
قرار جديد من ترامب حول تطبيق "تيك توك"
A+ A-

في خطوة جديدة تجاه احتمال حظر تطبيق #تيك_توك في #الولايات_المتحدة، أصدر الرئيس الأمبركي #دونالد_ترامب أمراً تنفيذياً جديداً يمنح شركة "بايت دانس" ما يصل إلى 90 يوماً لبيع أو فصل أعمال تطبيق تيك توك في البلاد.

ووفقاُ لما ذكره موقع "ذا فيرج"، كتب ترامب في الأمر التنفيذي الذي يشير إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي: هناك دليل موثوق به يقودني إلى الاعتقاد بأن "بايت دانس" قد تتخذ إجراءً يهدد بالإضرار بالأمن القومي للولايات المتحدة.

وتمنح هذه الخطوة تيك توك بعض الوقت بعد الأمر التنفيذي الصادر في 6 آب، والذي كان من شأنه حظر جميع المعاملات الأميركية مع بايت دانس، الشركة الأم لتيك توك، بسبب ما أشار إليه الرئيس على أنه محاولة لمعالجة حالة الطوارئ الوطنية في ما يتعلق بسلسلة توريد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وكان الموعد النهائي في الأصل لتطبيق الفيديو محددًا بتاريخ 20 ايلول، لكنه أصبح الآن حتى 12 تشرين الثاني المقبل.

ويتطلب الأمر التنفيذي الأخير من بايت دانس تدمير أي بيانات يمتلكها تيك توك عن المستخدمين الأميركيين ، وتقديم تقرير إلى لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة بمجرد إتلاف جميع البيانات.

ويجب على بايت دانس أيضًا تدمير أي بيانات تم جمعها من تطبيق تيك توك السابق المسمى (Musical.ly)، الذي اشترته الشركة في العام 2017.

ولم يتضمن الأمر التنفيذي الأصلي مع الموعد النهائي البالغ 45 يومًا تلك المتطلبات.

من جهتها، قالت بايت دانس في بيان بالبريد الإلكتروني: كما قلنا سابقاً، فإن تطبيق تيك توك محبوب من 100 مليون أميركي لأنه موطن للترفيه والتعبير عن الذات.

وأضافت "نحن ملتزمون بمواصلة إضفاء البهجة على العائلات وإيجاد مهن هادفة لأولئك الذين يصنعون المحتوى على منصتنا لسنوات عديدة مقبلة".

يُذكر ان شركة #مايكروسوفت تجري محادثات للاستحواذ على تطبيق تيك توك، وأشارت التقارير الأسبوع الماضي إلى أن منصة تويتر كانت مهتمة أيضًا.

وليس من الواضح كيف سيؤثر الأمر التنفيذي الصادر بالأمس على عملية البيع المحتملة، لكن مايكروسوفت قالت: إنها تتوقع استكمال المناقشات في موعد لا يتجاوز 15 ايلول 2020.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم