الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تيم كوك ينضم إلى نادي المليارديرات بثروة تفوق المليار دولار

المصدر: "بلومبيرغ"
تيم كوك ينضم إلى نادي المليارديرات بثروة تفوق المليار دولار
تيم كوك ينضم إلى نادي المليارديرات بثروة تفوق المليار دولار
A+ A-

انضمّ الرئيس التنفيذي لشركة #آبل #تيم_كوك، إلى نادي المليارديرات بعدما كسرت ثروته حاجز المليار دولار، وفقاً لحسابات أجرتها بلومبيرغ مبنية على إفصاحات تنظيمية.

وبحسب الموقع، فقد ارتفع سعر سهم أبل بنسبة 5 في المئة تقريباً الأسبوع الماضي، لتقترب القيمة السوقية لشركة أبل، التي أسسها ستيف جوبز، من 2 تريليوني دولار، وبذلك تصبح أول شركة تبلغ قيمتها هذا الرقم الضخم. قبل عامين، كانت أبل أول شركة تبلغ قيمتها تريليون دولار.

وكانت القيمة السوقية لشركة أبل تبلغ حوالى 350 مليار دولار عندما توفي جوبز، وفي غضون ذلك، تمكن كوك من أن يضاعف قيمتها بشكل هائل. ولكن ليست قيمة أبل التي زادت فقط بل أيضاً ثروة كوك التي تجاوزت المليار دولار.

ووفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، يهيمن جيف بيزوس مؤسس عملاق التجارة الإلكترونية أمازون على عرش أغنى رجل في العالم مع ثروة بقيمة 190 مليار دولار.

ويأتي في المرتبة الثانية مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس مع ثروة تصل إلى 120 مليار دولار، بينما انضم مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ للقائمة منذ فترة بسيطة حيث ارتفعت قيمة أسهم الشبكة الاجتماعية فايسبوك.

ويخطط كوك البالغ من العمر 59 عاماً، للتخلي عن معظم ثروته للمؤسسات والجمعيات الخيرية، كما أنه منح بالفعل ملايين الدولارات لتلك الجمعيات سابقاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم