الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كورونا في أتلتيكو مدريد قبل أيام من خوض مواجهة دوري الأبطال

المصدر: "أ ف ب"
كورونا في أتلتيكو مدريد قبل أيام من خوض مواجهة دوري الأبطال
كورونا في أتلتيكو مدريد قبل أيام من خوض مواجهة دوري الأبطال
A+ A-

أعلن #أتلتيكو_مدريد الإسباني عن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس #كورونا في صفوفه، من دون الكشف عن هويتهما، وذلك قبل 4 أيام من خوض ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد لايبزيغ الألماني، في لشبونة.

وذكر أتلتيكو في بيان على موقعه الرسمي: "بالأمس، السبت 8 آب، اجتاز جميع أعضاء الفريق والطاقم الفني المسافرين إلى لشبونة اختبارات PCR في مدينة ماخاداهوندا الرياضية (بالقرب من مدريد) وفقاً لما يتطلبه بروتوكول يويفا (الاتحاد الأوروبي للعبة) من أجل المشاركة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "اكتشفنا من النتائج التي عرفناها اليوم، حالتين إيجابيتين وقد عزلا نفسهما في المنزل وتم إبلاغ اسمهما على الفور الى السلطات الصحية الإسبانية، البرتغالية، يويفا، الاتحاد الاسباني، الاتحاد البرتغالي والمجلس الأعلى للرياضة".

وتنطلق البطولة المصغرة التي فرضها "كوفيد-19" بعد أن تسبب بتعليق المنافسات منذ آذار الماضي بإقامة مواجهات ربع النهائي ونصف النهائي بنظام الإقصاء من مباراة واحدة (عوضاً عن ذهاب وإياب) في لشبونة من دون جمهور، وصولاً إلى النهائي المقرر في 23 آب.

وسبق للجار اللدود ريال مدريد أن أعلن عن إصابة مهاجمه ماريانو دياز بفيروس "كوفيد-19"، قبل خوض إياب ثمن نهائي المسابقة القارية الأم، لكن النادي الملكي لن يسافر الى لشبونة لأنه خسر مجدداً الجمعة أمام مانشستر سيتي الإنكليزي 1-2، وهي نفس النتيجة التي خسر بها لقاء الذهاب على أرضه قبل التوقف.

كما أعلن الفريق الإسباني الآخر إشبيلية إصابة أحد لاعبيه بالفيروس من دون الكشف عن اسمه، ما أثار القلق بإمكانية التأثير على استكمال مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" التي تقام أيضا ببطولة مصغرة اعتباراً من ربع النهائي في ألمانيا.

وتنطلق البطولة المصغرة اعتبارا من الإثنين وصولا الى النهائي المقرر في 21 آب الجاري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم