الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ليون الفرنسي يقصي بطل إيطاليا

ربيع الحسامي
ليون الفرنسي يقصي بطل إيطاليا
ليون الفرنسي يقصي بطل إيطاليا
A+ A-

Aرغم فوز بطل إيطاليا نادي يوفنتس على نظيره الفرنسي أولمبيك ليون بنتيجة 2-1 في إياب دور ال16 نهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، إلا أن النادي الإيطالي لم يتمكن من التأهل إلى دور الربع نهائي وذلك بسبب خسارته في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0 قبل جائحة كورونا. 

افتتح الهولندي ممفيس ديباي التسجييل للنادي الفرنسي بعد ركلة جزاء في الدقيقة 12، ركلة الجزاء التي أثارت غضب جمهور السيدة العجوز، ومن بعدها وكالمعتاد حمل كريستيانو رونالدو عبئ العودة إلى أجواء المباريات من خلال تسجيله ثنائية في الدقيقة 43 و60، رغم ذلك لم ينجح نادي يوفنتس من خطف بطاقة التأهل إلى الدور الربع النهائي. وفشل يوفنتوس بالتالي في تكرار إنجاز الموسم الماضي حين خسر في ذهاب ثمن النهائي أيضا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 2-0 ثم فاز إيابا على أرضه 3-0 بفضل ثلاثية لرونالدو.



لكن القصة لم تتكرر رغم تسجيل رونالدو لثنائية في مباراة الجمعة، التي بدأها فريقه متخلفا، ليودع فريق "السيدة العجوز" المسابقة من دور إقصائي على يد فريق فرنسي للمرة الأولى بنظام مباراتي ذهاب وإياب.

وبدأ يوفنتوس اللقاء بجلوس الأرجنتيني باولو ديبالا على مقاعد البدلاء نتيجة إصابة تعرض لها قبل أسابيع في فخذه الأيسر، ما سمح لمواطنه غونزالو هيغواين أن يلعب أساسيا في خط المقدمة إلى جانب رونالدو وفيديركو برنارديسكي.



والخروج من المسابقة سيعقد وضع المدرب ماوريتسيو ساري الذي عجز في موسمه الأول عن كسب تأييد الجمهور على الرغم من الفوز بلقب الدوري المحلي، فيما كان التأهل بمثابة إنجاز لنظيره رودي غارسيا لأنها المرة الأولى التي يصل فيها ليون إلى ربع النهائي منذ موسم 2009-2010 حين انتهى مشواره في دور الأربعة على يد بايرن ميونيخ الألماني.

كريستيانو رونالدو لأول مرة منذ عام 2010 يخرج من الدور الثاني، والمصادفة كانت آخر مرة خرج بها من الدور الثاني كتن وقتها لاعب في صفوف ريال مدريد وخرج حينها أيضاً بمواجهة ليون الفرنسي.



أولمبيك ليون الفرنسي الذي سيواجه نادي مانشستر سيتي في الدور الربع نهائي،الذي حقق الفوز بدوره على نظيره ريال مدريد بمباراة انتهت بفوز السيتي 2-1.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم