الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كفردبيان زفّت الشهيد جو عقيقي... مفرقعات وترانيم وموسيقى

كفردبيان زفّت الشهيد جو عقيقي... مفرقعات وترانيم وموسيقى
كفردبيان زفّت الشهيد جو عقيقي... مفرقعات وترانيم وموسيقى
A+ A-

زفّت بلدة كفردبيان عريسها الشهيد جو الياس عقيقي الذي سقط في زلزال الثلثاء الأسود، محمولاً على الأكف من مدخل البلدة إلى كنيستها مار مطانيوس، وسط المفرقعات والترانيم وموسيقى البلدة التي عزفت لحن الموت إكراماً لتضحياته في سبيل بلدته ووطنه، يحوطه رفاقه في حزب الكتائب يتقدمهم رئيس الحزب النائب سامي الجميّل وعقيلته والنواب فريد هيكل الخازن وعقيلته، شامل روكز والياس حنكش، والنائب الأول لرئيس الحزب الدكتور سليم الصايغ، إضافة اإى رئيس البلدية الحالي وأعضاء المجلس البلدي وحشد من أبناء البلدة والجوار وأصدقاء الشهيد.

بعد الإنجيل المقدس ألقى كاهن الرعية الخوري نعمة الله نخلة عظة تناول فيها معاني في الحياة المسيحية "وهذا ما قام به جو ابن الـ25 عاماً الذي كان يقوم بعمله في المرفأ يوم الثلثاء الأسود، لحظة فتحت يد الشر حفرة الموت في مكان وجوده، ويفقد أثره، ليعثر عليه في ساعات الصباح الأولى من فجر اليوم جثة هامدة".

أضاف: "جو آمن بلبنان وطناً حراً، مستقلاً، فأعطاه ما يريد ليبقى لبنان وطناً للحرية والسلام. جو ليس شهيداً على مذبح الوطن فقط بل رسولاً لإيمانه المسيحي الذي جسده يسوع بموته على الصليب من أجل الآخرين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم