سيناريو الإقالات يطارد غاريدو مع الوداد المغربي

1 آب 2020 | 13:54

المصدر: "النهار"

غاريدو.

يبدو أن شعار الوداد المغربي هذا الموسم هو إقالات مدربيه بصورة ملحوظة، وعقب التعاقد معهم بفترة قليلة، برغم أن الفريق خاض حتى الآن 19 مباراة في الدوري، قاده خلالها 4 مدربين منهم ثلاثة أجانب.

من يتابع الوداد منذ بداية الموسم، يكتشف أن إدارته لديها ولع بإقالة المدربين، أو فك الارتباط معهم، وهذا ما تؤكده لغة الأرقام التي لا تكذب أو تتجمل.

فالمدرب الصربي زوران مانوغلوفيتش بدأ الموسم، لكنه لم يستمر إلا 177 يوما فقط، قاد خلالها الفريق في 18 مباراة، وأقيل لسوء النتائج، ويتم الاعتماد على المدرب المساعد عبدالإله صابر الذي استمر في مقعد المدير الفني مباراتين فقط، ليتم التعاقد مع الفرنسي سيباستيان دي سابر الذي سبق له الإشراف على الوداد عام 2016.

ديسابر قاد الفريق في 6 مباريات، واستمر في مقعده الفني 36 يوماً فقط، فاز مرتين، وخسر 3 مباريات، وتعادل في واحدة.

ولم يحقق الوداد الفوز في آخر ثلاث مباريات وخسر في آخر مواجهتين، لتتم إقالة دي سابر والتعاقد مع الإسباني غاريدو لمدة موسم قابل للتمديد.

غاريدو قاد الفريق حتى الآن في 4 مباريات، اثنتين في الدوري، ومثلهما في دوري أبطال أفريقيا، حيث تأهل بالوداد إلى نصف النهائي، بالخسارة بهدف في ملعب الأخير والفوز في المغرب بهدفين، بينما فاز في الدوري على اتحاد طنجة بهدفين قبل توقف النشاط الكروي بسبب جائحة كورونا، وعند استئناف الدوري تعادل مع مولودية وجدة، ليشغل غضب الجماهير، بالمستوى المتواضع الذي قدمه الفريق خلال المباراة، ولا يعبر عن طموحات الفريق في الحصول على اللقب، حيث يتصدر المسابقة برصيد 37 نقطة، من 19 مباراة، وأمامه مباراة مهمة أمام نهضة بركان صاحب المركز الرابع، وليس أمامه إلا الفوز، وإلا فإنه سيلحق بباقي المدربين الذين أقيلوا هذا الموسم.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard