في عيد الأضحى... فنانات لا يأكلن اللحوم

1 آب 2020 | 22:23

المصدر: "النهار"

دينا الشربيني.

ينتظر المسلمون حول العالم حلول مثل هذه الأيام من كل عام للتضحية بماشية كنوع من العبادة والتقرب إلى الله، فإحدى شعائر عيد الأضحى لدى المسلمين ذبح الأضاحي والأنواع المختلفة من الماشية خلال أيامه الأربعة، لإطعام الفقراء والمساكين. 

لكن في جانب آخر هناك عدد من الفنانات لا يفضلن تناول اللحوم كونهن "نباتيات" أو لأسباب أخرى.

أبرز هؤلاء الفنانات شيرين رضا التي تسببت في موجة غضب شديدة بسبب "تغريدة" سابقة لها عن الحيوانات المحرم أكلها، قاصدة الخراف التي تأكل من القمامة، حيث اعتبرها البعض تتهكم على سُنة الأضحية وأنها ترفض الأمر، ومشهور عنها حبها للحيوانات ومن أكثر الداعمين لحقوق الحيوانات والرفق بها، وسبق لها التأكيد في برنامج تلفزيوني أنها لا تأكل اللحوم ولا الطيور لأنها تعتبرها أصدقاءها.

ثانية الفنانات هي لبلبة التي أكدت في تصريحات سابقة، عدم أكلها اللحوم، سواء حمراء "ماشية" أو بيضاء "طيور"، مؤكدة أنها نباتية وتعتمد في نظامها الغذائي على الخضراوات والجبن فقط، وكذلك الأسماك، كاشفة عن أن هذا الأمر سبب رشاقتها، بالإضافة إلى أن عضلات جسدها "مؤسسة" بشكل سليم منذ طفولتها.

وتنضم القائمة الفنانة دينا الشربيني التي أكدت أنها أصبحت نباتية بسبب مشهد رأته في أحد المسلسلات لطفلة تتحدث إلى شخص قدم لها طعاماً عبارة عن لحوم حيوانات، فسألته كيف يأكل شيئاً له أب وأم، مما جعلها تفكر في حديث الطفلة وتقتنع به وتقلع عن تناول اللحوم.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard