اليمن: إطلاق ستة بهائيّين من سجون الحوثيّين في صنعاء

31 تموز 2020 | 19:33

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

صورة المعتقلين البهائيين بعد اطلاقهم (من صفحة المبادرة اليمنية للدفاع عن حقوق البهائيين في الفيسبوك).

أعلنت #الجامعة_البهائيّة_العالميّة أنه "تم إطلاق ستة من البهائيين البارزين الذين كانوا مسجونين لدى السلطات الحوثيّة في #صنعاء". وطالبت "بإسقاط جميع التهم ضد هؤلاء الأفراد الستة والبهائيين الآخرين، وإعادة أموالهم وممتلكاتهم، والأهم من ذلك حماية حقوق جميع البهائيين في اليمن كي يعيشوا وفقاً لمعتقداتهم دون خطر التعرض للاضطهاد".

وصرحت ديان علائي، ممثلة الجامعة: "نرحب بخطوة إطلاق السراح تلك. إلا أننا لا نزال نشعر بقلق بالغ. فبينما تستمر المساعي في اليمن من أجل تحقيق السلم المجتمعي المستدام، ينبغي أن يتمكن البهائيون من ممارسة عقديتهم بحُريّة وأمان أسوة بجميع اليمنيين، بما يتماشى مع المبادئ العالميّة المتعلقة بحُريّة الدين والمعتقد. وهذا لا يتحقق إلا بعد اسقاط كافة التهم".

وعبّرت عن "امتنان الجامعة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، ولمكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، وشكرها ايضا الحكومات والمنظمات غير الحكومية الذين قدموا دعمهم طوال هذه العملية".

والبهائيون الستة الذين اطلقوا هم حامد بن حيدرة، وليد عياش، أكرم عياش، كيوان قادري، بديع سنائي، ووائل العريقى. وقالت الجامعة في بيان "انهم كانوا سجنوا ظلما في صنعاء لسنوات عدة، بسبب معتقداتهم. ووجهت اليهم عدد من التهم الباطلة التي لا أساس لها من الصحة".

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard