النفط يتأهب لتعافٍ هشّ مع تقدّم الاقتصادات نحو الأوضاع الطبيعيّة

31 تموز 2020 | 16:26

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

ركاب في محطة مانشستر فيكتوريا للقطارات وسط مانشستر شمال غرب إنكلترا (31 تموز 2020، أف ب).

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز أن أسعار #النفط تتأهب لتقدم بطئ صوب الصعود هذا العام، إذ يغذي تخفيف تدريجي لإجراءات العزل العام المدفوعة بفيروس #كورونا الطلب، على الرغم من أن موجة ثانية لتفشي كوفيد-19 قد تبطئ وتيرة التعافي.

ويتوقع المسح الذي شمل 43 محللا وخبيرا اقتصاديا أن يبلغ متوسط سعر خام القياس العالمي برنت 41.50 دولارا للبرميل في 2020، بارتفاع طفيف عن متوسط 40.41 دولارا في مسح الشهر الماضي ومقارنة بنحو 42 دولارا وهو متوسط سعر الخام منذ بداية العام الجاري. ومن المتوقع أن يبلغ متوسط السعر 49.85 دولارا في 2021.

وارتفعت التوقعات لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 37.51 دولارا للبرميل من 36.10 دولارا في حزيران.

وقال هاري تشيلينجوريان، رئيس أبحاث السلع الأولية لدى بي.إن.بي باريبا، إن النفط "عالق في عملية إعادة توازن تدريجية" مع "تحرك الأجزاء في الاتجاه الصحيح".

وأضاف: "إنه في تعاف للطلب حيث تمكن الضبابية، ومع تمخض التطورات المتعلقة بكوفيد عن مخاوف من أن وتيرة إعادة الفتح ربما تُعرقل".

ويتوقع الاستطلاع أن ينكمش الطلب العالمي بما يتراوح بين 7.2 و8.5 ملايين برميل يوميا هذا العام، مقابل 6.5- 8.7 ملايين برميل يوميا في توقع الشهر الماضي.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard