الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مدربان سابقان في الدوري السعودي يتحدثان لـ"النهار" عن "دربي" الرياض

المصدر: النهار
أشرف سلام
مدربان سابقان في الدوري السعودي يتحدثان لـ"النهار" عن "دربي" الرياض
مدربان سابقان في الدوري السعودي يتحدثان لـ"النهار" عن "دربي" الرياض
A+ A-

تترقب جماهير الكرة السعودية والعربية "دربي" الرياض بين #الهلال و #النصر، وهي المباراة التي ستقام في الخامس من آب المقبل في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ويحتل الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 51 نقطة، ويأتي النصر في المركز الثاني برصيد 46 نقطة، وذلك بعد مرور 22 مرحلة منذ أن توقّفت المسابقة في منتصف آذار الماضي بسبب فيروس كورونا.

وعن مدى الأهمية التاريخية لـ"دربي" الرياض، أكّد المدير الفني السابق للمنتخب السعودي وناديي الأهلي والوحدة السعوديين طه إسماعيل أن لقاء الهلال والنصر هو "الأشرس في الكرة السعودية".

وقال إسماعيل لـ"النهار": "على مدار العقود الماضية، وإلى الآن كانت مباراة الهلال والنصر ذات طابع حماسي، وتشهد شراسة كبيرة بين الفريقين، وسط حضور جماهيري كثيف، ومتابعة سعودية وعربية، لما لهما من رصيد كبير من البطولات، خاصة أنهما يضمان لاعبين من طراز فريد".

وتابع: "هذه المباراة لها خصوصية في الكرة السعودية، والمنافسة بين الفريقين مستعرة بلا هوادة، والفرق السعودية أصبحت تضم عدداً كبيراً من اللاعبين الأجانب، إلا أنني أعتقد أن تقليص عددهم سيكون أفضل للمنتخب السعودي وللأندية التي تتحمل أعباءً مالية ضخمة".

وأكّد المدرب الأسبق للمنتخب السعودي أن "دربي" الرياض هو الحدث الأبرز في الكرة السعودية، التي أصبحت متطورة بشكل كبير، وتضم مجموعة مميزة من المدربين الأجانب، ولديها بنية تحتية متكاملة.

في حين أكّد عمرو أنور المدير الفني الأسبق لنادي الاتحاد السعودي، والمدرب الحالي لفريق الشباب بالنادي الأهلي المصري، أن "دربي" الرياض سوف يحدد شكل المنافسة في الدوري السعودي خلال الأسابيع المتبقية منه.

وقال أنور لـ"النهار": "الهلال يحتل الصدارة برصيد 51 نقطة، وإذا حقق الفوز فسوف يوسع الفارق مع النصر إلى 9 نقاط، وهو ما يقربه من تحقيق اللقب، بينما يأمل النصر في تحقيق الفوز وتقليل الفارق إلى 3 نقاط حتى يبقى المنافسة مشتعلة".

وتابع: "الكرة السعودية لديها مقومات كبيرة ودوريها أصبح الأقوى عربياً، ولكن من مصلحة المنتخب السعودي تقليص عدد الأجانب للحفاظ على هوية الأندية، وإتاحة الفرصة للاعبين المحليين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم