السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الحريري: الحقيقة ستظهَر ولن أكون رئيس حكومة بشروط

المصدر: "النهار"
الحريري: الحقيقة ستظهَر ولن أكون رئيس حكومة بشروط
الحريري: الحقيقة ستظهَر ولن أكون رئيس حكومة بشروط
A+ A-

أبدى الرئيس سعد الحريري أسفه لتصريحات رئيس الحكومة حسان دياب حول زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان إلى بيروت، متسائلا: إلى أين يأخذنا بهذه الدبلوماسية تجاه أصدقائنا التاريخيين الذين وقفوا معنا في كل الأزمات التي مرت على لبنان؟

وعما حصل في الجنوب، تساءل الرئيس الحريري: ما الذي حصل في الجنوب وهل هذا هو الوقت المناسب لكل ذلك في ظل توجهنا للتجديد لقوات اليونيفيل؟، ودعا إلى التهدئة لأن هناك من يلعب باستقرار ويريد أن يفتعل مشكلا.

ولفت الرئيس الحريري إلى أن ما يحصل اليوم هو انهيار اقتصادي في البلد وليس مؤامرة كما يدعي البعض، والمطلوب حل هذه الأزمة قبل كل شيء ليتمكن المواطن من المواجهة والمقاومة.

وأكد الرئيس الحريري أنه يؤيد مشروع سد بسري لأنه يؤمن المياه للعاصمة بيروت وضواحيها، وهو مشروع مدروس بكل تفاصيله من قبل البنك الدولي.

وفي دردشة مع الصحافيين اليوم في "بيت الوسط"، رد الرئيس الحريري على سؤال حول تغريدات الرئيس دياب قائلا: "أنا لا أفهم إلى أين نتجه بهذا الأسلوب من الدبلوماسية المتبعة هذه الأيام، بوجه أصدقائنا التاريخيين الذين وقفوا معنا في كل مرحلة مرت على لبنان. إذا كان رئيس الحكومة أو أي مسؤول آخر يصرح بهذا الأسلوب عن دولة نعتبرها في لبنان الأم الحنون، وكانت تسعى دائما إلى مساعدة لبنان، فإنه من المؤسف للغاية أن نسمع هكذا كلام من هكذا حكومة.

وعن سبب عدم زيارة وزير الخارجية الفرنسي لبيت الوسط، قال الرئيس الحريري: "هو أتى برسالة واضحة ومحددة، ساعدوا أنفسكم لكي نساعدكم، فتبين لهذه الحكومة أن وزير الخارجية الفرنسي أتى فارغا وغير مطلع على الملف اللبناني. أعتقد أن المشكلة الأساسية هي أنهم في الحكومة لا يعرفون حقيقة الملف اللبناني".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم