السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

دياب: إسرائيل اعتدت على سيادة لبنان وللحذر خلال الأيام القادمة

دياب: إسرائيل اعتدت على سيادة لبنان وللحذر خلال الأيام القادمة
دياب: إسرائيل اعتدت على سيادة لبنان وللحذر خلال الأيام القادمة
A+ A-

أشار رئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​ خلال جلسة مجلس الأعلى للدفاع، الى أن ​إسرائيل​ اعتدت على سيادة ​لبنان​ مجدداً وخرقت ​القرار 1701​ بالامس عبر تصعيد ​عسكري​ خطير. واضاف: "إسرائيل تسعى لتعديل مهام اليونيفيل وقواعد الاشتباك"، داعيًا إلى "الحذر خلال الأيام القادمة لأنني متخوف من انزلاق الأمور للأسوأ في ظل التوتر الشديد على حدودنا مع فلسطين".

ولفت دياب، إلى أن "البلد يواجه تحديات استثنائية وهناك تفلت السلاح واعتداء على مراكز الأمن وكأن الأمور خارج السيطرة".

وسأل: "أين الأجهزة الأمنية؟ أين القضاء؟ ما دورهم في فرض هيبة الدولة؟ كيف نستطيع أن نفرض الأمن في منطقة ولا نستطيع فرضه في منطقة ثانية"؟

وأكد رئيس الحكومة، أن "الأمور لا تحتاج إلى توافق سياسي، بل إلى قرار أمني جدي وحازم".

وقال: "نحنا في مرحلة جديدة بحربنا ضد وباء كورونا، ويجب أخذ إجراءات صارمة لحماية أهلنا ومجتمعنا، كما يجب التشدد بتطبيق القرارات في جميع المناطق".

وأعلن دياب، أننا "قررنا إقفال البلد جزئيًا من اليوم، وكلياً من نهار الخميس لـ 5 أيام، منرجع منفتح يومين، ومنسكر 5 أيام ونقيّم الاجراءات".

وشدد دياب على ضرورة ان نكون جاهزين للتعامل مع ارتدادات استحقاق 7 آب موعد صدور الحكم في قضية استشهاد الرئيس رفيق الحريري، وقال: " بحسب معلوماتنا فإن المعنيين بهذه القضية سيتعاطون معها بشكل مسؤول لوقف الاصطياد في الماء العكر الذي قد يلجأ اليه البعض، فمواجهة الفتنة أولوية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم