السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فيرتونغن يغادر توتنهام بعد 8 مواسم

المصدر: "أ ف ب"
فيرتونغن يغادر توتنهام بعد 8 مواسم
فيرتونغن يغادر توتنهام بعد 8 مواسم
A+ A-

سيغادر المدافع البلجيكي المخضرم #يان_فيرتونغن نادي #توتنهام الانكليزي لكرة القدم بعد 8 مواسم أمضاها في #لندن.

ولم يلعب فيرتونغن (33 عاماً) في آخر مباراة للنادي اللندني هذا الموسم خلال التعادل 1-1 أمام مضيفه كريستال بالاس في المرحلة الاخيرة من الدوري الانكليزي الممتاز، الذي أنهاه "سبيرز" في المركز السادس المؤهل إلى الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" الموسم المقبل.

ولم يقدم النادي عرضا للبلجيكي من أجل تمديد عقده ليغادر بعد ثمانية مواسم في العاصمة الانكليزية خاض خلالها أكثر من 300 مباراة وكان ركنا أساسيا في مركز قلب الدفاع.

وغرّد فيرتونغن الاثنين عبر حسابه في "تويتر": "وصل وقتي في النادي الى نهاية. إنه يوم حزين لأسباب عدة. سأفتقد رفاقي الذين أنشأت معهم صداقات هنا، العاملين الذين يساهمون في عمل النادي، اللعب في الملعب الجديد والرائع وبالطبع أنتم المشجعون".

وتابع اللاعب الذي وصل من أجاكس أمستردام الهولندي عام 2012 "شكرا للدعم على مر السنوات. لقد كنتم رائعين. لقد عشنا لحظات رائعة ولكن الآن أقول الى اللقاء".

ولم يجد فيرتونغن مكانا ثابتا في التشكيلة الاساسية هذا الموسم أكان مع المدرب الارجنتيني السابق ماوريسيو بوكيتينو او خلفه البرتغالي جوزيه مورينيو، وقد تحدث عن رغبته بالرحيل عن النادي حيث قد تكون وجهته المقبلة اسبانيا او ايطاليا.

خلال الفترة التي أمضاها مع توتنهام، حل فيرتونغن وصيفا في دوري أبطال أوروبا عام 2019 إثر الخسارة امام ليفربول في النهائي ووصيفا لكأس الرابطة عام 2015 بعد الهزيمة امام تشيلسي.

حقق مع أجاكس لقب الدوري عامي 2011 و2012 وفاز بالميدالية البرونزية مع منتخب بلاده في كأس العالم 2018 في روسيا.

كما سيغادر الحارس الرقم 2 في الفريق الهولندي ميشيل فورم (36 عاماً) بعد 6 مواسم في النادي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم