الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان بطلاً لكأس فرنسا

المصدر: "أ ف ب"
سان جيرمان بطلاً لكأس فرنسا
سان جيرمان بطلاً لكأس فرنسا
A+ A-

منح المهاجم البرازيلي #نيمار فريقه باريس سان جيرمان لقبه الثالث عشر في مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى سانت إتيان 1-0، في النهائي على ملعب سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية، وهي المباراة الأولى الرسمية في فرنسا منذ 10 آذار الماضي، اثر تعليق النشاط الكروي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وجاء هدف نيمار في الدقيقة 13 عندما استغل كرة مرتدة من الحارس ليتابعها في سقف الشباك.

ويخوض سان جيرمان نهائي كأس الرابطة السبت المقبل ضد ليون قبل المشاركة في دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، حيث يلتقي في ربع النهائي مع أتالانتا الايطالي.

بيد ان فريق العاصمة خسر جهود مهاجمه كيليان مبابي، الذي تعرض لإصابة في كاحله اثر تدخل عنيف من قائد سانت اتيان لويك بيران، الذي كان يخوض مباراته الرسمية الاخيرة قبل الاعتزال نهائيا، فطرده الحكم بعد مراجعة اللقطة بواسطة تقنية المساعدة بالفيديو (في ايه ار) في الدقيقة 25 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف سانت اتيان الذي كان يخوض اول نهائي له في الكأس منذ ان خسر امام سان جيرمان بالذات بركلات الترجيح عام 1982، لم يتمكن الاخير من اضافة اي هدف.

وتوقف نشاط الدوري المحلي في فرنسا في العاشر من آذار، قبل ان تعلن سلطات اللعبة اواخر نيسان الغاء الموسم وتتويج باريس سان جيرمان بطلاً له.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم