الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد المصري لـ"النهار": أجرينا نحو 4000 فحص كورونا

المصدر: النهار
أشرف سلام
رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد المصري لـ"النهار": أجرينا نحو 4000 فحص كورونا
رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد المصري لـ"النهار": أجرينا نحو 4000 فحص كورونا
A+ A-

أصيب لاعب النادي #الأهلي المصري حمدي فتحي بفيروس #كورونا، ليكون أول حالة إصابة بين صفوف متصدر الدوري المصري الممتاز.

وأبلغ الجهاز الإداري اللاعب بالمكوث في المنزل والخضوع لعزل صحي وعدم مخالطة غيره واتباع البروتوكول العلاجي الخاص بوزارة الصحة المصرية.

وأرسل اتحاد الكرة المصري أمس الخميس نتيجة المسحة الخامسة للاعبي الأهلي، والتي كشفت عن إصابة حمدي فتحي، بعد أن كان الأهلي قد أجرى أربع مسحات طبية منذ العودة إلى التدريبات، وجاءت نتائجها سلبية.

وبعد ظهور عدد من الإصابات بين صفوف لاعبي الدوري المصري الممتاز، أكّد الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية في اتحاد الكرة المصري أن نتائج المسحات تُرسل إلى الأندية ولها الحق في الإعلان عن أسماء المصابين أو الامتناع عن ذلك.

وقال سلطان لـ"النهار": "اتحاد الكرة المصري أجرى حتى الآن أكثر من 4000 مسحة للحكام واللاعبين للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد".

وتابع: "اللجنة تواصل عملها وتجري تحليلات دورية، ويخضع الحكام لتحليل أسبوعي، ومسحة قبل كل مباراة للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا".

وأضاف: "لا أستطيع اتهام اللاعبين أو الأندية بالاستهتار وعدم تطبيق إجراءات الوقاية من الإصابة بـ(كوفيد-19)، أو عدم الحرص على التباعد الاجتماعي، فمن الممكن أن يصاب اللاعب رغم اتباع كل سبل الوقاية".

وأشار رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة المصري، إلى أن دخول الأندية في معسكرات مغلقة ومطبق فيها الإجراءات الاحترازية بشكل صارم أفضل بكثير للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف: "ورغم ذلك من الممكن أن تكون المعسكرات المغلقة كارثية وتتسبب في عدد أكبر من الإصابات إذا ما كانت مفتوحة لأسر أصدقاء اللاعبين، أو بفنادق مفتوحة للعامة".

وأكّد سلطان أن الإجراءات الوقائية التي أعلن عنها وأبلغ بها اتحاد الكرة الأندية كافة، فيها عديد من التعليمات المهمة لتقليل عدد الإصابات بصورة كبيرة، ويجب عن كل عناصر اللعبة اتباعها.

وتابع: "اللجنة الطبية تقوم بعملها وتطبق معايير سبقنا إليها عدد من الدوريات الكبرى حول العالم، ورغم ظهور إصابات فهذا لن يؤثر على استئناف الدوري".

"أصبح تأثير فيروس كورونا أضعف من ذي قبل، وتكون الأعراض بسيطة، وحينما يتم اكتشاف إصابة لاعب يخضع لعزل منزلي حتى يتم التأكد من سلامته".

وأضاف: "بعد شفاء اللاعب يخضع لعدد من الفحوصات والإجراءات الطبية اللازمة للتأكد من عدم تأثير فيروس كورونا على ممارسته للرياضة، سلامة جميع أجهزة الجسم وخاصةً الرئتين".

وأشار سلطان إلى أن اللجنة الطبية تتابع باستمرار تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا مع كل الأندية، استعداداً لعودة البطولات المحلية وللحفاظ على صحة اللاعبين وسلامتهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم