السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ميلان يضمن المشاركة الأوروبية

المصدر: "أ ف ب"
ميلان يضمن المشاركة الأوروبية
ميلان يضمن المشاركة الأوروبية
A+ A-

استعاد #أتالانتا نغمة الانتصارات إثر تغلبه على ضيفه بولونيا 1-0 في افتتاح المرحلة 35 من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم، في حين ضمن #ميلان مشاركته في الدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) الموسم المقبل بفوزه على ساسوولو 2-1.

وصعد اتالانتا موقتا الى المركز الثاني متقدما بفارق نقطتين عن إنتر ميلان الذي يواجه فيورنتينا الاربعاء، في حين يتخلف بفارق 6 نقاط عن جوفنتوس المتصدر الذي يلتقي اودينيزي الخميس.

ومع حصده 74 نقطة قبل نهاية الدوري بثلاث مراحل، حطم اتالانتا رقمه القياسي السابق من النقاط الذي سجله موسم 2016-2017 عندما جمع 72 نقطة.

وحققت كتيبة المدرب جان بييرو غاسبيريني ستة انتصارات توالياً منذ استئناف الدوري إثر توقف قصري بسبب فيروس كورونا، قبل أن تتعادل مع جوفنتوس 2-2 ثم مع فيرونا 1-1 في المرحلتين الاخيرتين.

في المقابل، لم يفز بولونيا صاحب المركز العاشر بأي من مبارياته الاربع الاخيرة فخسر اثنتين وتعادل في مثلهما.

ميلان أوروبي

سجل السويدي المخضرم زلاتان ابرهيموفيتش ثنائية ليقود ميلان إلى ضمان المشاركة في الدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) الموسم المقبل بفوزه على ساسوولو 2-1.

وصعد ميلان الى المركز الخامس موقتا متقدما بفارق نقطة واحدة عن روما الذي يلتقي سبال الاربعاء، و3 نقاط عن نابولي الذي يلعب مع بارما. وادنى ترتيب يمكن ان يحتله ميلان بعد هذه النتيجة هو المركز السابع المؤهل الى الدوري الاوروبي كون نابولي توج بكأس ايطاليا.

وافتتح ابرهيموفيتش التسجيل بعد مرور 19 دقيقة ورد ساسوولو بهدف لفرانشيسكو كابوتو (42 من ركلة جزاء) لكن ايبرا منح التقدم مجددا لميلان في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما كسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس قبل ان يضع الكرة داخل الشباك. وشهدت الدقيقة الاخيرة طرد لاعب ساسوولو المغربي مهدي بوربيعة ليكمل فريقه الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

وحقق ميلان بقيادة مدربه ستيفانو بيولي عودة قوية منذ استئناف الدوري، ففاز في 7 مباريات بينها على لاتسيو وجوفنتوس ونابولي وتعادل في اثنتين.

وكان ساسوولو أجبر إنتر وجوفنتوس على التعادل (3-3 في المباراتين) وفاز على لاتسيو (2-1) منذ العودة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم