الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

روما يفرمل إنتر ويسدي خدمة لجوفنتوس

المصدر: "أ ف ب"
روما يفرمل إنتر ويسدي خدمة لجوفنتوس
روما يفرمل إنتر ويسدي خدمة لجوفنتوس
A+ A-

أسدى روما خدمة إلى #جوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثماني الأخيرة عندما فرمل ضيفه ومطارده المباشر #إنتر_ميلان بالتعادل معه 2-2، على الملعب الأولمبي في العاصمة، وذلك ضمن المرحلة 34 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان روما صاحب الافضلية في بداية المباراة لكن دون ترجمتها إلى هدف، فيما نجح انتر ميلان في افتتاح التسجيل من اول هجمة له حصل منها على ركلة ركنية انبرى لها الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز وتابعها الهولندي ستيفان دي فري برأسه قوية من مسافة قريبة على يمين الحارس الإسباني باو لوبيز (15).

ونجح روما في ادراك التعادل عبر ليوناردو سبينيتسولا الذي استغل تمريرة من الدولي البوسني إدين دزيكو فسددها قوية زاحفة تابعها دي فري بالخطأ داخل مرمى فريقه (45+1).

وسجل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (54).

ومنح الدولي الأرميني هنريك مخيتاريان التقدم للمرة الاولى لروما عندما استغل دربكة امام المرمى بعد محاولة لدزيكو داخل المنطقة فسدد الكرة قوية من مسافة قريبة (57).

وحصل إنتر ميلان على ركلة جزاء عندما ركل سبينيتسولا المهاجم النيجيري البديل فيكتور موزيس داخل المنطقة عندما كان يحاول تشتيت الكرة، فانبرى لها البديل الآخر الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو على يمين الحارس باو لوبيز مدركا التعادل (88).

وحرم روما إنتر ميلان من تحقيق فوزه الثالث على التوالي وتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط بينه وبين جوفنتوس الذي يستضيف لاتسيو الرابع الإثنين في ختام المرحلة.

وتقلص الفارق إلى 5 نقاط فقط وبات بامكان فريق "السيدة العجوز" رفعه إلى ثماني نقاط قبل أربع مراحل من نهاية الموسم في حال حسمه القمة أمام لاتسيو.

في المقابل، عزز روما موقعه في المركز الخامس برصيد 58 نقطة.

بوليتانو يعيد نابولي لسكة الانتصارات

أعاد البديل ماتيو بوليتانو فريقه نابولي الى سكة الانتصارات، وذلك بقيادته الى الفوز على ضيفه أودينيزي 2-1.

وكان أودينيزي البادئ بالتسجيل عبر الارجنتيني رودريغو دي بول (22)، وأدرك نابولي التعادل بواسطة البديل الدولي البولندي أركاديوش ميليك (31).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ويسير فيه نابولي لمواصلة عثراته والسقوط في فخ التعادل الثالث على التوالي، نجح البديل بوليتانو في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز السادس عشر لنابولي في الدوري هذا الموسم، فاستعاد المركز السادس بفارق الاهداف أمام ميلان الفائز على ضيفه بولونيا 5-1 السبت في افتتاح المرحلة.

وجاء فوز نابولي الذي ضمن بطاقته في مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" بفضل تتويجه بلقب مسابقة الكأس المحلية على حساب جوفنتوس، في توقيت مناسب كون الفريق مقبل على مواجهة مضيفه برشلونة الاسباني بعد اقل من ثلاثة اسابيع في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونجح أودينيزي في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب عندما استغل دي بول تمريرة فشل دفاع الفريق الجنوبي في تشتيتها، فهيأها لنفسه داخل المنطقة ولعبها بيمناه على يمين الحارس الدولي الكولومبي دافيد اوسبينا (22).

وتلقى نابولي ضربة موجعة باصابة هدافه التاريخي الدولي البلجيكي دريس ميرتنز في الدقيقة 31 فترك مكانه لميليك الذي أدرك التعادل مباشرة بعد دخوله ومن أول لمسة، مستغلا تمريرة عرضية من الاسباني فابيان رويز.

وواصل نابولي سيطرته واودينيزي هجماته المرتدة دون ان ينجح اي منهما في التقدم قبل ان يفعلها بوليتانو، بديل الاسباني خوسيه كايخون، بتسديدة قوية رائعة بيسراه من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الايسر للحارس الارجنتيني خوان موسو وعانقت الشباك (90+4).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم