الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أسعار النفط تتراجع بعد موافقة أوبك على تقليص خفض الإنتاج

المصدر: "رويترز"
أسعار النفط تتراجع بعد موافقة أوبك على تقليص خفض الإنتاج
أسعار النفط تتراجع بعد موافقة أوبك على تقليص خفض الإنتاج
A+ A-

تراجعت أسعار #النفط بعد أن اتفقت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا على تقليص قيود قياسية على الإمدادات اعتبارا من آب لكن آمال التعافي السريع في الطلب في الولايات المتحدة بعد سحب كبير لمخزونات الخام فيها حد من التراجع.

وبحلول الساعة 06:46 بتوقيت غرينتش، انخفض خام برنت 33 سنتا أو 0.8 في المئة ليصل سعر البرميل إلى 43.46 دولاراً. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتا أو واحدا في المئة إلى 40.78 دولاراً للبرميل. وارتفعت الأسعار اثنين فس المئة الأربعاء مدفوعة بتراجع مخزونات الخام الأميركية.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك، الأربعاء على تقليص خفض إنتاج النفط اعتبارا من آب مع تعافي الاقتصاد العالمي ببطء من تبعات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتخفض أوبك الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا منذ أيار، بما يعادل عشرة بالمئة من الإمدادات العالمية لكن اعتبارا من آب، من المقرر أن تتقلص التخفيضات رسميا إلى 7.7 ملايين برميل يوميا حتى كانون الأول.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت بمقدار 7.5 ملايين برميل في الأسبوع الماضي وذلك بالمقارنة مع تقديرات محللين في استطلاع أجرته وكالة "رويترز" لهبوط قدره 2.1 مليون برميل.

وعلى الرغم من اتفاق أوبك الرسمي، قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إن تخفيضات الإنتاج في آب وأيلول ستصل في نهاية المطاف إلى ما بين 8.1 و8.3 ملايين برميل يوميا تقريبا. وأضاف الوزير أن السبب هو أن دولا من المجموعة أنتجت بشكل زائد في وقت سابق من العام ستعوض ذلك عبر تخفيضات إضافية في آب وأيلول.

وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية الأربعاء إن التوازن يعود ببطء إلى أسواق النفط العالمية بعد الصدمات التي شهدتها أثناء الإغلاقات التي فرضتها الحكومات حول العالم لاحتواء فيروس كورونا. وأضاف بيرول أن من المتوقع أن تبلغ أسعار النفط نحو 40 دولارا للبرميل في الأشهر المقبلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم