الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حسني صالح لـ"النهار": لم أرشّح أحداً لمسلسل "السادات"

المصدر: النهار
عمر أبوجبل
حسني صالح لـ"النهار": لم أرشّح أحداً لمسلسل "السادات"
حسني صالح لـ"النهار": لم أرشّح أحداً لمسلسل "السادات"
A+ A-

أكّد المخرج حسني صالح أنه لم يبدأ تحضيرات تصوير مسلسل عن قصة حياة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، لكنّه لا يزال في مرحلة تجهيز المادة التي سيستعين بها في المسلسل الذي سيكتبه بنفسه، مشدداً على أنه من سيقوم باختيار الفترة الزمنية التي يتحدث عنها العمل.

وقال حسني صالح في تصريحات خاصة لـ"النهار" إنه لم يرشّح أي فنانين للعمل، مندهشاً من الأخبار التي تواترت عن اختيار بعضهم، مؤكداً أن المسلسل في طور الكتابة، ما يعني أنه لم ينته من الشخصيات حتى يقوم بترشيح فنانين لها، وهو ما ينطبق على شخصية السادات.

وأضاف المخرج المصري أنه "على الرغم من تقديم فيلم عن السادات، وهو فيلم "أيام السادات" الذي قدمه الفنان الراحل أحمد زكي، إلا أن هذا لا يمنع من تقديم مسلسل عن الزعيم الراحل، فالمسلسل مختلف كلياً عن الفيلم، الذي قد يبدو أكثر صعوبة لأنه مختزل ويتناول جزءاً معيناً من حياة الرئيس الراحل، لكن المسلسل فيه مساحة أكبر تمكّن صناعه من إظهار أشياء أكثر في حياته".

وعن مدى تقبّل الجمهور لأداء شخصية السادات من ممثل آخر غير أحمد زكي الذي أتقنها بشدة في فيلم "أيام السادات"، أكد أنه "ليس أحمد زكي فقط من يستطيع تقديم الشخصية، ولو تم تقديم الشخصية بشكل جيد وبطريقة مقنعة للجمهور فبالتأكيد لن يرفضوها، نسبة الإقناع والاختيار الجيد للشخصية والدقة في التنفيذ ونسبة الجودة هي صاحبة الحكم على مدى نجاح الشخصية".

ولفت صالح إلى أنه لم يستقر على ما إذا كان المسلسل سيتناول قصة حياة السادات منذ الطفولة وحتى وفاته أم سيكتفي بفترة زمنية معينة، وهو ما سيستقر عليه بعد جمع المادة الخاصة بالمسلسل كاملة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم