الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هل يصل سعر صرف الدولار إلى 46500 ليرة لبنانية؟ (فيديو)

المصدر: "ويب تي في النهار"
فرج عبجي
فرج عبجي
هل يصل سعر صرف الدولار إلى 46500 ليرة لبنانية؟ (فيديو)
هل يصل سعر صرف الدولار إلى 46500 ليرة لبنانية؟ (فيديو)
A+ A-



أعتبر الكاتب والباحث الإقتصادي زياد ناصر الدين أن "لا حل للأزمة المالية التي يتخبط بها لبنان في غياب الإصلاحات المطلوبة من قبل المجتمع الدولي وتحديداً من صندوق النقد الدولي".

وأضاف في مقابلة عبر "فايسبوك النهار" أن "السعر الفعلي للدولار يجب أن يكون في الوقت الحالي 4500 ليرة لبنانية، ولكن ما يجري على الأرض غير منطقي وله بعد سياسي وبعد احتكاري من قبل التجار، وفعلياً السوق السوداء تسيطر على معظم حركة التداول المالي، اليوم العرض في السوق هو 120 مليون دولار شهرياً لكن الطلب 600 مليون، يعني الفرق هو بنسبة 3.8 ما يعني الدولار يجب أن يكون تقنياً سعر صرفه بالليرة البنانية 4800". واضاف ان "الدولار يصبح بخطر عندما احتياطاتي تنخفض ولا يدخل دولار الى لبنان ولا أنتج في الداخل اللبناني، عندها يرتفع الدولار إلى أكثر من 4800، وإذا لم يعد لدينا احتياطي عندها يرتفع الدولار بشكل جنوني".

وعن التخوف من وصول الدولار إلى عتبة الـ 46500 ليرة لبنانية، قال ناصر الدين لـ"النهار": "لا يمكن أن نصل إلى هذا الرقم إذا بدأنا نعمل على الحلول، وفي سنتين بإمكاننا أن نخرج من الأزمة الحالية إذا طبقت الإصلاحات المطلوبة، وتم تحسين وضع الخزينة العامة مع رؤية إقتصادية حقيقية، إضافة إلى إستعادة الاموال التي هربت من لبنان، والرقم يتخطى الـ18 مليار دولار". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم