إندونيسيا: تويدودو يتوقّع أن يبلغ تفشّي كورونا ذروته في آب وأيلول

13 تموز 2020 | 17:41

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

أشخاص يلعبون كرة القدم أثناء غروب الشمس على شاطئ ميولابوه في مقاطعة آتشيه (13 تموز 2020، أ ف ب).

توقع الرئيس #الإندونيسي جوكو ويدودو أن يبلغ تفشي فيروس #كورونا في البلاد ذروته في آب وأيلول، أي بعد شهرين إلى ثلاثة مما كان متوقعا في السابق، على ما ذكرت وكالة أنتارا الرسمية للأنباء، اليوم الاثنين،

وقال ويدودو: "استنادا إلى البيانات فإن من المقدر (الآن) أن تكون الذروة في آب وأيلول، وهذا أحدث تقدير وصلني، لكن إذا لم نفعل شيئا فقد تختلف الأرقام".

وكان مستشار حكومي قال في نيسان إن حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا ستبلغ ذروتها على الأرجح في أيار أو حزيران، مع توقعات ببلوغ أعداد الإصابات نحو 95 ألفا.

وقال ويدودو إنه يستحث وزراءه على العمل بجد أكبر للسيطرة على تفشي الفيروس، الذي أصاب 76981 شخصا في #إندونيسيا حتى اليوم الاثنين، وأودى بحياة 3656 شخصا فيها، وذلك في أعلى حصيلة في شرق آسيا خارج الصين.

وظهرت مجموعة كبيرة من حالات الإصابة الأسبوع الماضي في مركز تدريب عسكري في جاوة الغربية، حيث أظهرت الاختبارات إصابة 1262 من طلاب الكليات العسكرية بالمرض.

وكان ويدودو قال الشهر الماضي إنه مستعد لإجراء تغيير وزاري، أو حتى لحل الوكالات الحكومية التي يشعر بأنها لم تفعل ما يكفي لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

من جهة أخرى، تدرس الحكومة فرض عقوبات على الأشخاص الذين ينتهكون البروتوكولات الصحية، مثل عدم وضع كمامات في الأماكن العامة.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard