الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

النفط يهبط مع توقع المتعاملين تقليص تخفيضات إنتاج أوبك

المصدر: "رويترز"
النفط يهبط مع توقع المتعاملين تقليص تخفيضات إنتاج أوبك
النفط يهبط مع توقع المتعاملين تقليص تخفيضات إنتاج أوبك
A+ A-

تراجع #النفط نحو واحد في المئة اليوم الاثنين مع ترقب المتعاملين اجتماعا فنيا لمنظمة أوبك هذا الأسبوع من المتوقع أن يوصي بتقليص تخفيضات الإنتاج التي دعمت أسعار الخام.

ونزل برنت الخام 32 سنتا بما يوازي 0.7 في المئة إلى 42.92 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 06:46 بتوقيت غرينتش بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 40.22 دولاراً للبرميل، بانخفاض 33 سنتا أو 0.8 في المئة.

لم يطرأ تغير يذكر على سعر النفط الأسبوع الماضي إذ دفع تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا عدة ولايات أميركية لفرض قيود أكثر صرامة على السفر قد تضعف تعافي الطلب في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

لكن الأسعار زادت أكثر من اثنين بالمئة يوم الجمعة بعدما رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على النفط في 2020 بواقع 400 ألف برميل يوميا.

وتعافت أسعار النفط بشكل كبير من أدنى مستوياتها لعشرات السنين التي سجلتها في نيسان بعدما اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، علي خفض غير مسبوق للإنتاج بواقع 9.7 ملايين برميل يوميا في الفترة من أيار إلى تموز.

وتنعقد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة يومي الثلثاء والأربعاء لرفع توصية بشأن المستوى التالي للتخفيضات بعدما بلغت نسبة امتال المجموعة بالتخفيضات 107 في المئة في حزيران من 77 في المئة في أيار.

وقالت مصادر في أوبك لوكالة رويترز إن من المتوقع تقليص التخفيضات إلى 7.7 ملايين برميل يوميا نظرا لتعافي الطلب العالمي على النفط وارتفاع الأسعار.

وقال توني نونان مدير المخاطر لدى ميتسوبيشي كورب في طوكيو "أحسنوا صنعا برفع الأسعار للمستوى المتوقع على المدى المتوسط لذا ينبغي أن يكونوا حذرين تماما كي لا يدمروا المعنويات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم