الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الخاطر لتجربة استثنائية للمشجعين خلال مونديال 2022

المصدر: "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"
الخاطر لتجربة استثنائية للمشجعين خلال مونديال 2022
الخاطر لتجربة استثنائية للمشجعين خلال مونديال 2022
A+ A-

أكد الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022 في #قطر #ناصر_الخاطر أن تجربة استثنائية تنتظر مشجعي كرة القدم من أنحاء العالم خلال منافسات النسخة المقبلة من المونديال في قطر، خصوصاً إمكان حضور أكثر من مباراة في يوم واحد، بفضل تقارب المسافات بين ملاعب البطولة.

وأكد الخاطر خلال ندوة حوارية استضافها مجلس الأعمال السويسري في قطر عبر تقنية الاتصال المرئي، أن القائمين على تنظيم البطولة يبذلون قصارى جهدهم لضمان استمتاع المشجعين بالمونديال الأكثر تقارباً في المسافات في التاريخ الحديث لبطولة كأس العالم.

وأشار الخاطر خلال الندوة التي شهدت مشاركة 21 من رؤساء مجالس الإدارات في شركات في مجالس الأعمال والغرف التجارية في قطر، إلى أن العمل يتركّز الآن على الخطط التشغيلية وضمان إتاحة تجربة مميزة للمشجعين ما سيجعل بطولة قطر 2022 نسخة فريدة من المونديال.

أضاف: "نود التأكد من خوض المشجعين تجربة شاملة في كل ما يتعلق بالتنقل وإمكانية حضور أكثر من مباراة في يوم واحد. وستقام مناطق للمشجعين في مواقع استراتيجية، وستشهد إلى جانب عرض مباريات البطولة طائفة متنوعة من الأنشطة، مع فرصة التنزه سيراً بين منطقة الخليج الغربي وسوق واقف".

وتناولت الندوة الحوارية التحديات التي فرضها انتشار فيروس كورونا على مجتمع الأعمال في قطر، وبينها الاستعدادات لاستضافة المونديال، وأكد الخاطر على مواصلة العمل في مشاريع البطولة خلال الأشهر الأخيرة، رغم تداعيات الأزمة الراهنة.

وأكمل: "أنجزنا العمل في 85 في المئة من جميع مشاريعنا، وسنعلن عن جهوزية استادين آخرين خلال العام الجاري، ثم الإعلان عن اكتمال العمل في كل من استاد لوسيل، واستاد الثمامة، واستاد راس أبو عبود العام المقبل، أي اكتمال جميع الاستادات قبل عام تقريباً من انطلاق منافسات البطولة".

وتابع: "لقد تأثّر الجميع بهذه الأزمة، وبالطبع لا تعد مشاريعنا استثناءً عما يواجهه العالم من تحديات. وقد واصلنا استعداداتنا مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع العاملين وفق توجيهات الحكومة القطرية في هذا الشأن، وأصبحنا أكثر دراية خلال الأشهر الأخيرة بوسائل وتقنيات التواصل عن بعد مثل "زوم" و "مايكروسوفت تيمز" وغيرهما".

وحول الإعلان عن جهوزية استاد "المدينة التعليمية" الشهر الماضي، أعرب الخاطر عن فخره بالإعلان عن اكتمال ثالث استادات المونديال، وقال: "لقد واجهت جهود الإعداد للإعلان رقمياً عن جهوزية الاستاد تحديات عدة، خصوصاً في ظل الأزمة الحالية، لكننا لم نرغب أبداً في التراجع، وسعينا إلى أن نكون أكثر إبداعاً، والمبادرة بتوجيه رسالة شكر وامتنان إلى الطواقم الطبية العاملة في الصفوف الأمامية لمكافحة انتشار الوباء".

وأعرب الخاطر عن تفاؤله بألا تترك هذه الأزمة أثراً على استضافة البطولة، مؤكداً أن قطر في جهوزية تامة للتعامل مع كافة الاحتمالات الممكنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم