الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بن فليس ينفي "اتهامات غير مؤسّسة" بعد عنف أطاح تجمّعاً لحملة بوتفليقة

المصدر: (و ص ف، رويترز)
A+ A-

أبدى علي بن فليس المنافس الاكبر للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 17 نيسان، أسفه لأعمال العنف التي تسببت بالغاء تجمع لحملة بوتفليقة السبت في بجاية على مسافة 250 كيلومتراً شرق الجزائر العاصمة.


فقد اضطر مدير حملة الرئيس المنتهية ولايته الى الغاء تجمع انتخابي، بعد هجوم متظاهرين معارضين لبوتفليقة على قاعة التجمع في بجاية، مما اسفر عن سقوط 15 جريحاً، منهم الطاقم الصحافي لتلفزيون "النهار" ورجال شرطة.
وقال بن فليس في بيان وزعه على الصحافيين في باتنة، على مسافة 430 كيلومتراً جنوب شرق الجزائر: "أتاسف للجو المضطرب الذي تجري فيه الحملة الانتخابية"، لكن "واجب الحقيقة يملي علي القول أن لا شيء وضع كي تتم في جو هادئ وآمن".
وكان بن فليس عقد تجمعاً السبت في باتنة، مسقطه ومعقله الانتخابي شارك فيه الآلاف.
واتهم مدير تلفزيون "النهار" أنيس رحماني المؤيد لبوتفليقة انصار بن فليس بالاعتداء على طاقم قناته.
ورد بن فليس: "ابتعدت شخصياً عن الاجابة عن الاتهامات الخطيرة وغير المؤسسة التي طاولتني من بعض وسائل الاعلام... وانا لا استدرج الى مساوئ الجدل العقيم... أدعو الى احترام حرية التعبير في كل الظروف والاحوال، وهذه القيمة هي حجر الزاوية في مشروعي للتجديد الوطني". وحذر أنصار بوتفليقة من "الرمي باتهامات لا أساس لها وأقوال غير مسؤولة تشكل في الحقيقة هروبا الى الأمام".
وتحدثت مديرية حملة بوتفليقة في بيان عن "تجمهر معارض وعنيف" قام به "الفاشيون الداعون الى مقاطعة الانتخابات و(حركة) بركات (المعارضة للولاية الرئاسية الرابعة لبوتفليقة) بالتعاون مع حركة انفصال منطقة القبائل".
وخلال الحملة الانتخابية، ظل بوتفليقة بعيداً أكثر الاوقات من عيون الشعب، ولم يظهر إلا في لقطات تلفزيونية موجزة، كما كان الحال منذ إصابته بجلطة دماغية.
وأثار غيابه وحاله الصحية شكوكاً في ما سيحصل عقب الانتخابات في الجزائر التي تصدر الى اوروبا خمس حاجاتها من الغاز، وتضطلع بدور مهم في الحرب التي يشنها الغرب على المتشددين الاسلاميين.
ويخوض بوتفليقة حملته من خلال وكلاء، إذ يقوم رئيس وزرائه السابق وحلفاء له بجولات في مختلف أنحاء الجزائر للدعوة لانتخابه. وبات في حكم المؤكد أن يفوز بولاية رابعة بعدما رأس الدولة 15 سنة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم