الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ايفرتون يزيد محن ارسنال ويهدد مشاركته في دوري الابطال

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

زاد ايفرتون من محن ارسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينغر بعدما اكتسحه 3-صفر اليوم على ملعب "غوديسون بارك" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.


ودخل الفريق اللندني الى هذه المباراة وهو يبحث عن العودة الى سكة الانتصارات التي غاب عنها في المراحل الثلاث السابقة حيث اذل امام جاره تشلسي (صفر-6) وتعادل مع ضيفيه سوانسي سيتي (2-2) ومانشستر سيتي (1-1)، لكن فريق فينغر اصطدم بمنافس شرس نجح في نهاية المطاف في اسقاطه بنتيجة مذلة، محققا انتصاره السادس على التوالي والاول على "المدفعجية" منذ 18 اذار 2007 (1-صفر بهدف سجله جو جونسون في الدقيقة الاخيرة).
واصبح ارسنال الذي لم يحقق سوى فوز واحد في المراحل الست الاخيرة، مهددا حتى بفقدان المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل اذ لم يعد يتقدم على ايفرتون سوى بفارق نقطة واحدة والقطب الازرق لمدينة ليفربول خاض ايضا مباراة اقل من منافسه اللندني سيلعبها في 16 الجاري ضد جار الاخير كريستال بالاس. 
ويدين فريق المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز بفوزه الغالي الى البلجيكي روميلو لوكاكو المعار اليه من تشلسي، اذ لعب دورا حاسما في الهدف الاول بعد ان سدد الكرة فصدها الحارس البولندي فويسييتش تشيسني ثم سقطت امام الاسكتلندي ستيفن نايسميث الذي تابعها في الشباك (14).
ثم اضاف لوكاكو نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 34 بعد لعبة جماعية بدأها نايسميث بتمريرة الكرة الى البلجيكي الاخر كيفن ميرالاس الذي مررها بدوره لمواطنه الشاب الذي تقدم بها بمجهود مميز قبل ان يسددها في الشباك.
وفي الشوط الثاني وجه الاسباني ميكل ارتيتا الضربة القاضية لفريقه عندما حول الكرة في شباك ارسنال من طريق الخطأ بعدما ارتدت منه اثر صدة مميزة لزميله الحارس تشيسني بعد تسديدة من نايسميث.
ويلعب لاحقا وست هام يونايتد مع ليفربول.


- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 72 نقطة من 33 مباراة
2- ليفربول 71 من 32
3- مانشستر سيتي 70 من 31
4- ارسنال 64 من 33
5- ايفرتون 63 من 32. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم