السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ترايسي شمعون: لعدم اختيار رئيس تلطخت يداه بدماء الأبرياء

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

علقت رئيسة حزب "الديموقراطيون الأحرار" ترايسي شمعون على ترشيح رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع لرئاسة الجمهورية، بالقول: "يقع لبنان حاليا على مفترق طرق قد يقرر مصيره كوطن. علينا كلبنانيين أن نبرهن لأنفسنا وللعالم أننا جديرون بهذا الوطن. هذا الأمر يتطلب منا احترام الأستحقاقات الدستورية والالتزام بمواعيدها مع التأكيد على أن المرشح الى موقع رئاسة الجمهورية يجب أن يكون محترما وأهلا لهذا المنصب".


أضافت في بيان: "ان الخروج من المأزق الذي يمر به بلدنا يتطلب مرشحا رئاسيا لا يكون تحديا لأحد ويشكل انتخابه قوة دفع للمصالحة والحوار وألا يكون قد بنى سمعته على بث الخوف وعدم الثقة".
وقالت: "اذا كنا نريد استعادة ثقة المواطنين في مؤسساتنا، علينا التشدد في المحافظة على صفات التجرد والنزاهة. إن خيارنا للمرشح الرئاسي سيكون مؤشرا أساسيا الى نجاحنا أو فشلنا في إعادة الاعتبار الى هذه القيم. من هنا، لا يمكننا تجاهل الماضي لدى اتخاذ قرار بهذه الأهمية".
وختمت: "ان تاريخ عائلتي واستشهاد والدي داني شمعون وزوجته مع اخوي طارق وجوليان يدفعانني الى مناشدة نواب الامة التصرف من وحي ضميرهم وعدم اختيار رئيس تلطخت يداه بدماء الأبرياء".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم