الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأحدب نوه بمواقف سلام: بعد سقوط الأقنعة تبين ان طرابلس لم ولن تكن يوما كما حاولوا تصويرها

A+ A-

رأى رئيس لقاء "الاعتدال المدني" النائب السابق مصباح الاحدب ان "وقف القتال في طرابلس لم يكن بحاجة لاكثر من قرار سياسي صادر عن الحكومة، ولو اخذت في الاعتبار الخطة الانقاذية التي تقدمنا بها بلقاء الاعتدال المدني لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي آنذاك، لتجنبنا دماء مئات القتلى من الابرياء والجرحى فضلا عن اليتامى والمعوقين والدمار الهائل في المنازل والمحلات التجارية".
وقال خلال مؤتمر صحافي اليوم في طرابلس: "بعد ان سقطت الاقنعة وكشف النقاب عن حجم المؤامرة التي كادت ان تطيح بطرابلس تبين ان طرابلس لم ولن تكن يوما كما حاولوا تصويرها بيئة حاضنة للارهاب لا بل كانت الضحية لمؤامرة مخابراتية ممولة من جهات سياسية عدة لتشويه صورة المدينة واظهارها ارهابية وارضا خصبة للامارة كما سبق وحصل في الثمانينات تمهيدا لضربها ومصادرة قرارها كما تبين ان طرابلس هي مدينة التنوع مدينة لكل ابنائها من السنة والعلويين والمسيحيين وما ان توقف القتال حتى عاد الجميع للعيش سوية".
أضاف: "أصبح واضحا ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ابن طرابلس الذي كان محصنا بأربعة وزراء من مدينته لم يتخذ قرار وقف القتال في المدينة لا بل على العكس كان يمول ويسلح ويسوق دوليا ان طرابلس باتت بيئة حاضنة للارهاب وارضا خصبة للامارة تنفيذا لسياسة نظام بشار الاسد الذي يريد اظهار السنة في طرابلس ارهابيين. وتبين ايضا ان اجهزة الدولة التي اعطت الاوامر اليوم بإنهاء المظاهر المسلحة كان عدد من ضباطها يرعون وينظمون ويحمون لا بل ويحركون المجموعات المسلحة تنفيذا لسياسة الحكومات السابقة القاضية بضرب مقومات طرابلس الاقتصادية وسيطرة فوضى السلاح غير الشرعي عليها".
وتابع: "ثبت ايضا ان اهل طرابلس هم ابناء الدولة لهم ثقافتهم وتاريخهم الذي يفرض عليهم العيش بسلام مع كل الطوائف التي تشكل وطننا ، وهم مؤمنون بمؤسسات الدولة الشرعية لا سيما الجيش الوطني في حين ان مشكلة الجيش هي مع البعض الاخر الذي يحاول استخدامه لمصلحته على حساب الوطن".
وقال: "لا بد من شكر دولة الرئيس تمام سلام ابن البيت السياسي الوطني الذي بموقفه الصلب المتضامن مع الجيش واهل طرابلس افشل ما كان يحيكه الرئيس ميقاتي وحلفاؤه ضد المدينة وابنائها فأعاد الهدوء والامن الى شوارعها بقرار سياسي للاسف رفض الرئيس ميقاتي ابن طرابلس اتخاذه. 

وختم الأحدب: "ان الحل يكون بوضع رؤية شاملة متكاملة لمشاكل طرابلس المزمنة والطارئة واستخراج حلول جدية لتحريك مؤسساتها كتحرير آلية اتخاذ القرار في معرض رشيد كرامي الدولي وتحريك ملف المنطقة الاقتصادية الحرة ووضع حد للشلل في العمل البلدي فما الذي يمنع اجراء انتخابات في بلدية الميناء مثلا؟ طرابلس بحاجة لعمل جدي ونحن في لقاء الاعتدال المدني لدينا تصور واضح وخطة لانماء المدينة وسنقوم بعرضها على المعنيين، آملين ان تؤخذ في الاعتبار فكفى طرابلس ما عانته".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم