منظمو حملة مقاطعة فايسبوك يصفون اجتماعهم بزوكربيرغ بالمحبط

8 تموز 2020 | 18:28

المصدر: ذا فيرج

  • المصدر: ذا فيرج

الرئيس التنفيذي لشركة فايسبوك، مارك زوكربيرغ (أ.ف.ب)

بعد أشهر من الضغط المتصاعد، التقى قادة حملة #StopHateForProfit مع الرئيس التنفيذي لشركة #فايسبوك #مارك_زوكربيرغ وغيره من المديرين التنفيذيين داخل فايسبوك، إلا انه وبعد الاجتماع، وصف منظمون من حملات Color of Change وFree Press وNAACP ورابطة مكافحة التشهير الاجتماع بالـ"محبط".

ونقل موقع "ذا فيرج" عن رشاد روبنسون، رئيس Color of Change قوله "ان الاجتماع الذي غادرناه للتو كان مخيباً للآمال ": وأضاف: "في هذه المرحلة، كنا نتوقع إجابة واضحة للغاية للمطالب التي نقدمها، ولم نحصل على ذلك".

وعقد الاجتماع عبر برنامج مكالمات الفيديو Zoom، واستغرق الاجتماع أكثر من ساعة بقليل، وشمل مجموعة متنوعة من قيادات فريق السياسة في فايسبوك، بالإضافة إلى كبير مسؤولي التشغيل شيريل ساندبرغ ومدير المنتجات كريس كوكس.

ولكن في حين كانت الشركة حريصة على مواصلة الحوار مع المجموعات، يقول المنظمون إن الشركة فشلت في تقديم أي التزامات صارمة بشأن المطالب العشرة التي تقدموا بها والتي تشمل حظر دعوات العنف من السياسيين وإزالة الجماعات التي تركز على التفوق الأبيض أو المحرقة اليهودية.

وقال مسؤلو Color of Change إن التوصية الوحيدة التي حاولوا معالجتها هي توظيف منصب الحقوق المدنية لكنهم لم يتمكنوا من الالتزام بالجزء الحاسم من جعل المنصب على مستوى إداري ( C- Suit) أو ما هي متطلبات المنصب وتابع البيان: "ومع ذلك، لم يقدموا أي محاولة للرد على التوصيات التسع الأخرى".

من جهته، شارك رئيس رابطة مكافحة التشهير جوناثان غرينبلات - وهو شريك في تحالف #StopHateForProfit ، هذه الإحباطات، واصفاً الاجتماع بأنه "طويل في الوقت لكنه قصير في الالتزامات".

في المقابل، شدد فايسبوك على جهوده لتخفيف المحتوى الضار، بما في ذلك حظر منظمات متفوقة بيضاء محددة وصياغة سياسات ضد المعلومات الخاطئة للناخبين والتعداد، وقال متحدث باسم فايسبوك: "كان هذا الاجتماع فرصة لنا للاستماع من منظمي الحملة والتأكيد مجدداً على التزامنا بمكافحة الكراهية على منصتنا، إنهم يريدون أن يكون فايسبوك خالياً من كلام يحض على الكراهية وكذلك نحن. لهذا من المهم جدًا أن نعمل على تصحيح هذا الأمر ".

يُذكر ان حملة #StopHateForProfit أظهرت نجاحاً ملحوظاً فى إقناع المعلنين بعدم الإعلان على فايسبوك حيث تعهدت شركة Coca-Cola و Unilever و Diageo والعديد من المعلنين الرئيسيين الآخرين بعدم شراء الإعلانات على فايسبوك حتى تعالج المشكلات.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard