الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

صور مذهلة من ناسا تظهر التأثير المدمر لحرائق غابات أريزونا

المصدر: "ناسا"
صور مذهلة من ناسا تظهر التأثير المدمر لحرائق غابات أريزونا
صور مذهلة من ناسا تظهر التأثير المدمر لحرائق غابات أريزونا
A+ A-

كشفت وكالة الفضاء الأميركية #ناسا، على موقعها الرسمي، صوراً مثيرة للدهشة تظهر التأثير المدمر لحرائق منطقة بيغورن التي اجتاحت ولاية أريزونا الأميركية في 5 حزيران الماضي.

وتظهر الصور الملتقطة من الفضاء بواسطة مقياس الإشعاع الحراري، الانبعاثات الدخانية والسامة التي خرجت من المنطقة، والتي وصل امتدادها إلى حوالي أكثر من 20 ميلاً، من جبال سانتا كاتالينا شمال توسون، المكان الذي بدأت فيه حرائق الغابات.

وتمت معالجة الصور، والتي أظهرت ما أطلق عليه وكالة ناسا الأميركية مصطلح "ندبة الحريق" على الأرض، وظهرت باللون الأسود الرمادي الداكن، في حين أن النباتات غير المحترقة ظهرت باللون الأحمر، والتي شبهها الخبراء بـ"دماء الأرض"، بحسب صحيفة "الدايلي مايل" البريطانية.

وبدأت حرائق بيغورن في الخامس من حزيران، وانتشر الحريق بسرعة فائقة، وغطى أكثر من 114 ألف فدان (48 ميلاً مربعاً) في غضون أيام، ما تطلب تدخل أكثر من 800 رجل إطفاء لإخماده.

وواجه رجال الإطفاء صعوبات كبيرة بسبب النباتات الجافة الكثيفة، وتسببت طبيعة المنطقة الجبلية والتي تتخللها الوديان بحدوث تيارات هواء مختلفة أدت إلى تسريع حركة الرياح المحملة باللهب.


واستطاعت فرق الإطفاء إخماد حوالي 50 بالمائة من الحرائق حتى الأول من تموز الجاري، وتم إخلاء حوالي 150 منزلاً في المنطقة، وتسببت بدمار مساحات واسعة من الغابات قبل أن تتم السيطرة عليها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم