الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ماذا يحتاج المغنّي كانييه وست لتدشين حملة ترشّحه لانتخابات الرئاسة الأميركية؟

المصدر: "رويترز"
ماذا يحتاج المغنّي كانييه وست لتدشين حملة ترشّحه لانتخابات الرئاسة الأميركية؟
ماذا يحتاج المغنّي كانييه وست لتدشين حملة ترشّحه لانتخابات الرئاسة الأميركية؟
A+ A-

إذا كان مغني الراب الأميركي ومصمم الأزياء كانييه وست جاداً في عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية، فعليه التغلّب على مصاعب كبيرة لتنظيم حملة جادّة قبل أقل من أربعة أشهر من الانتخابات المقررة في الثالث من تشرين الثاني.

وسيكون على وست، الذي أعلن ترشّحه للانتخابات في تغريدة على "تويتر"، العمل في شكل أسرع لوضع اسمه على قائمة الاقتراع بجانب الرئيس دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري وجو بايدن المرشح المفترض للحزب الديموقراطي.

ويقف وست، الذي كان يؤيّد ترامب، أمام خيارين بحسب الخبير السياسي بجامعة بوردو في وست لافايت بولاية إنديانا جيمس ماكان إن بوسع المغني الشهير للحصول على دعم حزب سياسي أصغر، وإذا لم يحصل على تأييد أحد الأحزاب سيكون الخيار الآخر أمامه هو المنافسة بصفة مرشح مستقل.

لكن المواعيد النهائية للتسجيل بهذه الصفة انتهت بالفعل في عدد من الولايات منها نيو مكسيكو ونورث كارولاينا التي تشهد منافسة قوية.

ويتطلب ترشحه كمستقل تشكيل فريق مساعد أو فريق متطوعين لجمع عشرات الآلاف من التوقيعات سريعاً من أنحاء البلاد قبل إغلاق المواعيد الأخرى للتسجيل في آب وأيلول، وذلك في مهمة زادت صعوبة حالياً بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

وقال ماكان: "من الصعب رؤية عمل على الأرض لكانييه وست"، مشيراً إلى أنّ "حلاً آخر وهو أن يطلب وست من مؤيديه كتابة اسمه في ورق التصويت".

ولم يتضح ما إذا كان وست، وهو زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان، تقدم بأي أوراق رسمية للانضمام إلى قائمة المرشحين. ولم يتسن لـ "رويترز" الوصول إلى وكيل أعماله للتعليق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم