تسجيل 561 إصابة جديدة بكورونا بين الفلسطينيين: "تزايد مُقلِق"

4 تموز 2020 | 22:45

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

فلسطيني يضع كمامة (تعبيرية- أ ف ب).

قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت إنها سجلت 561 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحالة وفاة واحدة.

وأضافت الوزارة في بيان، أن معظم الإصابات الجديدة تتركز في محافظة الخليل.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية إن "التزايد الحاصل في الإصابات المسجلة في الخليل مقلق ويتطلب تعاونا وتكاملا في الجهود ما بين جميع الأطراف الرسمية والشعبية".

وأضاف في بيان أصدره مكتبه: "نولي اهتماما كبيرا بمحافظة الخليل التي سجلت فيها أعلى إصابات بفيروس كورونا، والحفاظ على وضع صحي مستقر فيها أولوية لنا".

ومضى يقول: "وزارة الصحة وأفراد الطواقم الصحية والأمنية يقومون بجهود استثنائية للسيطرة على الحالة الوبائية فيها".

وتابع أنه "أوعز بإرسال وفد وزاري مكون من أربعة وزراء منهم وزيرا الصحة والاقتصاد لزيارة محافظة الخليل غدا الأحد ومتابعة الوضع الصحي فيها وتقديم تقرير شامل لمجلس الوزراء صباح الاثنين".

وذكرت وزارة الصحة في بيانها أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 4250 إصابة منذ انتشار الفيروس في آذار الماضي منها 2866 في محافظة الخليل إضافة الى تسع حالات وفاة من إجمالي 16 حالة وفاة منذ آذار الماضي.

ولليوم الثاني على التوالي تم إغلاق الضفة الغربية بشكل شامل بعد قرار للحكومة باغلاقها خمسة أيام قابلة للتمديد بعد ظهور مئات الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

وسمحت الحكومة للمخابز والصيدليات ومحلات البقالة بالعمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.

وتخضع الأراضي الفلسطينية لحالة الطوارئ للشهر الرابع على التوالي بسبب انتشار فيروس كورونا.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard