ترقبوا قمر الرعد... يمرّ عبر ظل الأرض مساء اليوم

4 تموز 2020 | 16:17

المصدر: "الدايلي مايل"

  • المصدر: "الدايلي مايل"

القمر ( AP)

عند الساعة الثامنة من مساء اليوم، وفقاً للتوقيت الشرقي، أي عند الساعة الثالثة فجراً بتوقيت السعودية ولبنان، سيظهر قمر الرعد ويصل إلى ذروته في الساعة 12:44 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم الأحد، مما يوفر خسوفًا جزئيًا، عندما يمر عبر ظل الأرض.

ويأتي اسم قمر الليلة من العواصف الصيفية التي تحدث حول اكتمال القمر في شهر تموز، ولكن يشار إليه أيضًا باسم قمر الغزال، وذلك لأن الغزلان الذكور يفقدون قرونهم هذا الشهر.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الدايلي مايل" ، فسيمر القمر في الظل الخارجي للأرض، الذي سيغطي ثلث سطحه، ولكن يمكن تفويته بسهولة دون نوع من التلسكوب.

وعادة ما يظهر هذا النوع من الخسوف الجزئي، عندما تكون الأرض بين الشمس والقمر، وسيمر القمر في ظل الأرض وهو يدور حول الكوكب على بعد حوالي 870.000 ميل، والذي سيغطي جزءًا من سطحه الظلام.

وسينضم كوكب المشتري وزحل أيضًا إلى قمر الرعد في ليلة 4 تموز، وسيُرى القمر المكتمل بالقرب من كوكب المشتري اللامع والكوكب الحلقي أيضًا، لكن EarthSky يؤكد أنك ستحتاج إلى تلسكوب لرؤية حلقات زحل.

وسيظهر الخسوف، الذي سيتم رؤيته في جميع أنحاء العالم، بعد ساعتين و45 دقيقة تقريبًا من ارتفاع القمر في البداية.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard