خطوةٌ لاكتشاف المواهب… هاني شاكر ينضمُّ إلى لجنة الاستماع في الإذاعة المصرية

3 تموز 2020 | 16:03

المصدر: "النهار"

منذ نشأتها في العام 1934، اكتشفت الإذاعة المصرية الكثير من المواهب في شتى المجالات: الفنية، والثقافية، والإذاعية، والذين أصبحوا نجوماً لامعين.

وفي العقود الماضية بدأ هذا الدور يتوارى شيئاً فشيئاً، وأصبح اكتشاف المواهب يعتمد على المصادفة أو المجهود الفردي.

وفي إطار عودة اكتشاف المواهب في مصر والعالم العربي، بدأت الإذاعة المصرية في إعداد لجنة الاستماع، التي يمكن أن تصنع نجوماً كما كانت في السابق.

وأكّد رئيس الإذاعة المصرية محمد نوار أن تشكيل لجنة الاستماع سوف يضم نخبة من كبار الفنانين، ذوي الخبرات الكبيرة التي تؤهلهم لاكتشاف المواهب.

محمد نوار.

وقال نوار لـ"النهار": "نعلم دور نقابة الموسيقيّين على الساحة الفنية، ولذلك تواصلت مع الفنان هاني شاكر، للانضمام إلى لجنة الاستماع في الإذاعة المصرية، والذي رحّب كثيراً وأكّد أنه سيقدم كل ما في وسعه لخدمة الموهوبين".

وتابع: "هاني شاكر فنان كبير ونجم محبوب في مصر والعالم العربي، ومنصبه الحالي كنقيب للمهن الموسيقية، سوف يساعد لجنة الاستماع في الإذاعة في أداء دورها"، مضيفاً: "هناك الكثير من المواهب في مصر والعالم العربي، ممن لم يأخذوا فرصاً حقيقية لتقديم مواهبهم، ولجنة الاستماع ستكون منوطة بمساعدتهم".

وأكّد نوار أن الإذاعة ترحّب بأي تعاون وتنسيق مستقبلي في هذا الإطار، بينها وبين وزارة الثقافة المصرية، خصوصاً أن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم تبذل جهداً لمساعدة الموهوبين.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard