الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تجميد موقت لمشاركة الرياضيين الروس كمحايدين

المصدر: "أ ف ب"
تجميد موقت لمشاركة الرياضيين الروس كمحايدين
تجميد موقت لمشاركة الرياضيين الروس كمحايدين
A+ A-

قرر الاتحاد الدولي لـ #ألعاب_القوى ان يجمد موقتاً إعادة إدماج الرياضيين الروس في المسابقات الدولية تحت راية محايدة، وذلك بعد تخلف الاتحاد الروسي لأم الألعاب (روساف) عن التزام المهلة المحددة لدفع الغرامة المفروضة عليه، بسبب انتهاك قواعد مكافحة #المنشطات.

وقال الاتحاد الدولي في بيان: "يمكن لـ +وورلد أثلتيكس+ (التسمية الجديدة للاتحاد الدولي) التأكيد أنه لم يتلق المدفوعات التي استحقت على الاتحاد الروسي لألعاب القوى في الأول من تموز الجاري، ولا أي معلومات حول موعد دفع الأموال، على الرغم من تذكيره بذلك".

وأفاد أنه "نتيجة لذلك، سيوقف +وورلد أثلتيكس+ عمل كل من لجنة مراقبة المنشطات ومجموعة العمل (المسؤولة عن الحكم على تقدم روسيا في مسائل مكافحة المنشطات)، بانتظار أن يقوم المجلس العالمي لألعاب القوى بدراسة ومناقشة الوضع في اجتماعه المقرر في 29 و30 تموز".

وكان أمام الاتحاد الروسي حتى الأول من تموز لكي يدفع نصف غرامة العشرة ملايين دولار التي فرضت عليه في آذار على خلفية اتهامه بتقديم وثائق مزورة لعرقلة تحقيق منشطات حول نجم الوثب العالي دانييل ليسنكو.

ورفض الاتحاد الدولي منتصف الشهر الماضي طلبا روسيا بتأجيل دفع الغرامة المالية، محذرا إياه من تعليق نظام السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في الأولمبياد كرياضيين محايدين، في حال عدم دفع 5 ملايين دولار بحلول الأول من تموز.

وبرر نائب رئيس الاتحاد الروسي إدوار بيزوغلوف طلب التأجيل في رسالة إلى الاتحاد الدولي بأنه "من الصعب دفع هذا المبلغ في الوقت الحالي".

وسبق لبيزوغلوف أن أعلن مطلع حزيران الحالي في مقابلة مع موقع إخباري رياضي روسي "ليس لدينا هذا المال".

ودعا العديد من الرياضيين الروس، بينهم نجمة الوثب العالي ماريا لاستسكيني، اتحاد بلادهم إلى دفع غرامة الخمسة ملايين دولار للسماح لهم بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، موضحين أنهم لا يخشون الغياب عن "الموسم الدولي المقبل فقط، ولكن أيضا أولمبياد طوكيو".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم