الأوضاع الصعبة تطال الجيش... لا لحم في وجبات العسكريين أثناء الخدمة

30 حزيران 2020 | 14:40

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الجيش (نبيل إسماعيل).

وصلت الضائقة الاقتصادية إلى وجبات الجيش اللبناني، إذ ألغت المؤسسة العسكرية التي تعاني الأوضاع الاقتصادية الصعبة اللحم كلياً من الوجبات التي تُقدم للعسكريين أثناء وجودهم في الخدمة.

وقررت قيادة الجيش التوقف عن استخدام اللحوم في وجبات العناصر أثناء وجودهم في الخدمة، بسبب الارتفاع الجنونيّ في ثمنها، بعدما بلغ سعر كيلوغرام لحم الغنم 80 ألف ليرة، بعدما كان قبل نحو شهرين 30 ألفاً. وارتفع ثمن كيلوغرام لحم البقر من 18 ألفاً إلى أكثر من 50 ألف ليرة.

إنّها الجلجلة نفسها، في كلّ القطاعات وكلّ المؤسسات، إذ تشهد أسعار السلع والمواد الغذائية واللحوم ارتفاعاً مخيفاً، مما جعل عائلات كثيرة تعجز عن تأمين هذه المواد، الأمر الذي تسبب بقطع طرق في عدد من المناطق اللبنانية، منها كورنيش المزرعة وفردان وقصقص. 

وسجّلت أسعار المواد الغذائية ارتفاعاً جنونياً تجاوز 72 في المئة من الخريف حتى نهاية أيار، ويرجح أن تكون النسبة ارتفعت الشهر الجاري، جراء تدهور إضافيّ في قيمة الليرة.

وكانت أعلنت نقابة اتحاد القصابين وتجار المواشي في بيان، "إقفال أكثر من ستين في المئة من محلات بيع اللحوم" بسبب "الارتفاع الصاروخي للدولار"، متوجّهة إلى المسؤولين: "إما أن تفرجوا عن أموالنا في المصارف أو ادعموا قطاع اللحوم كباقي القطاعات المدعومة، وإلا لم يعد لدينا سوى خيار وحيد وهو الاقفال العام".

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard