حملة دعم من نجوم الفن المصري ليوسف الشريف: "الاحترام ليس عيباً"

30 حزيران 2020 | 10:30

المصدر: "النهار"

يوسف الشريف.

حالة من الانقسام تسبب بها النجم المصري يوسف الشريف بعدما ظهر في برنامج تلفزيوني، خلال الساعات الماضية، وقال خلاله إنه يرفض المشاهد الحميمة، لتشتعل الأمور ما بين مهاجمين ومدافعين عنه.

وجاء قرار الشريف بعدم تجسيد أدوار مشاهد حميمة بعد فيلم "هي فوضى"، وكان والده وراء هذا القرار الذي ألمح إلى أن هناك مشاهد كان من الممكن عدم تصويرها، وهي الرسالة التي فهمها الشريف بأنه يجب أن يبتعد عن مثل هذه النوعية من الأفلام.

واشتعلت حالة من الجدل بين نجوم الوسط الفني بين مؤيد ومعارض، وكان أبرزهم نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، الذي اعتذر للشريف بعد الهجوم الذي تعرّض له قائلاً: "يوسف الشريف أحد أهم الفنانين على الساحة المصرية والعربية، ولعل أعماله الفنية خير دليل على ذلك، موضحاً أن رأي يوسف الشريف حرية شخصية. الشريف قيمة وقامة وأقول لمنتقديه: ابعدوا عننا ومش هنسيبكم، وأعتذر ليوسف الشريف، فالقافلة ستمضي، وهذه رسالة منّي لمنتقدي الشريف".

كما دعم الفنان هشام ماجد عبر حسابه بـ"فايسبوك" يوسف الشريف قائلاً: "كل الاحترام ليوسف الشريف... فنان راق ومحترم يتعب على شغله ويحترم جمهوره. وكل الاحترام لأي حد متفق أو مختلف مع كلامه بس باحترام... وكل واحد ليه الحرية في أفكاره طالما يحترم من هم حواليه ولا يؤذي أحداً... مش عجبك كلامه تقدر ماتتفرجش على أعماله أو تقدر متشغلوش ... إنما تطلع تقطع وتشوه فيه بحجة أنك المحامي المدافع عن حق الفن وحرية الإبداع تبقى شخص ناقص".

الفنان محمد أنور اتفق مع يوسف الشريف عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، مؤكداً أنه نادم على بعض المشاهد التي قام بتصويرها ولا يود تكرارها مرة أخرى.

كما ساندت آيتن عامر يوسف الشريف عبر تغريدة قائلة: "لم تضايقني أبداً مقابلة ‎يوسف الشريف، وللصراحة لست أفهم سبب كل هذه الضجة، أنت حر طالما لم تؤذِ فقط لا غير، ولا أعتقد أنه أساء لأحد بمعتقداته أو قناعاته، كل الاحترام يا عم".

ودافعت الفنانة لقاء سويدان عن يوسف الشريف، مؤكدة أنه بالفعل لم يلمس أحداً خلال مشاركتها في مسلسل "زي الورد"، حيث نشرت صورة للشريف عبر "إنستغرام"، وعلّقت: "أٔحترم الفنان يوسف الشريف جداً وأحب أعماله لأنها هادفة وراقية. هو إنسان محترم ومثقّف وموهوب، وله كامل الحرية في رأيه واختياراته، تعاونت معه في مسلسل "زي الورد" عام 2011 ولم يكن يلمس أحد فعلاً، وكل إنسان حر ما لم يضر غيره".

وانضم الفنان أحمد فلوكس للقائمة بعدما نشر صورة للشريف، عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام" وعلّق: "هذا الرجل محترم وممثل شاطر ومجتهد وأنا أحبه وأحترمه لأنه محترم ويحب زملاءه ويعمل على نفسه وفكره، ويقدّم أعمالاً قوية، الاحترام ليس عيباً، ربنا يوفقك يا يوسف".

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard