السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سيباستيان كو يحذر الرياضيين

المصدر: "أ ف ب"
سيباستيان كو يحذر الرياضيين
سيباستيان كو يحذر الرياضيين
A+ A-

حذر رئيس الاتحاد الدولي لـ #ألعاب_القوى البريطاني #سيباستيان_كو الرياضيين من مغبة الاستهتار بقاعدة "مكان التواجد"، وذلك بعد الإيقاف الموقت لبطل العالم لسباق 100م الأميركي #كريستيان_كولمان لتغيبه عن ثلاثة اختبارات لكشف المنشطات في غضون 12 شهراً.

ويواجه كولمان عقوبة الإيقاف لمدة عامين، وبالتالي الغياب عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو العام المقبل.

واعتبر العداء الأميركي (24 عاماً) انه كان ضحية محاولة تهدف الى "الإيقاع" به، وانه كان يتبضع خلال فترة عيد الميلاد ولم يتلق اتصالا هاتفيا. وردت عليه وحدة النزاهة في ألعاب القوى بالتأكيد ان "الاتصال الهاتفي ليس إلزاميا".

وقال كو في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن "سياستنا هي في عدم التعليق على حالات لم يبت بها حتى الآن. الأمر يتعلق حصريا بوحدة النزاهة".

لكنه رأى ان قضية كولمان "ليست قصة جيدة (لألعاب القوى)"، متابعاً: "لا يجب على أي رياضي الاستخفاف بقاعدة مكان التواجد على الاطلاق. لقد وجدت لحماية سمعتهم ولاثبات أننا نقوم باجراءات قاسية وسريعة بقدر المستطاع لتنقية الرياضة من المنشطات".

ويتوجب على مجموعة مختارة من العدائين البارزين، إبلاغ وحدة النزاهة بأماكن تواجدهم وعناوينهم وجدولهم خارج إطار المنافسات، لتتمكن من إخضاعهم لفحوص منشطات عشوائية. وتتضمن قاعدة مكان التواجد معايير صارمة، تشمل تحديد المواعيد الدقيقة للتمرين وأماكن الإقامة، وصولا الى تحديد ساعة يوميا يكون فيها الرياضي قادرا على الخضوع لفحص مفاجئ لكشف المنشطات.

وشدد كو على ان "انها ساعة واحدة في اليوم، الأمور ليست معقدة اطلاقا. غالبية الرياضيين يحاولون جاهدا عدم التغيب عن الفحوصات. يتعين عليهم ان يأخذوا ذلك على محمل الجد".

وكان كولمان، الذي أحرز ذهبية بطولة العالم في سباق 100م في الدوحة في صيف العام 2019، قد نفى أن يكون قد تناول أي مواد منشطة في مسيرته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم