الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دالغليش يكشف مفتاح تتويج ليفربول

المصدر: "أ ف ب"
دالغليش يكشف مفتاح تتويج ليفربول
دالغليش يكشف مفتاح تتويج ليفربول
A+ A-

اعتبر أسطورة #ليفربول #كيني_دالغليش، الذي كان آخر مدرب يقود "الحمر" إلى لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم قبل تتويجهم الخميس بعد غياب 30 عاماً، بأن التضامن واللحمة في صفوف الفريق كانتا المفتاح في إحراز اللقب.

وتوج ليفربول من دون أن يلعب الخميس، وذلك بعد سقوط منافسه المباشر مانشستر سيتي أمام مضيفه تشيلسي 1-2 في لندن.

وقال دالغليش في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "من أجل الفوز بالألقاب يجب ان تتمتع بروح تضامنية عالية. لا يمكنك ان تفوز في حال وجود انقسامات".

وأضاف: "لو قلتم في حينها (لدى التتويج الأخير عام 1990)، انه سيتعين على ليفربول الانتظار 30 عاماً لكي يتوج مجدداً، لربما تم اعتقالكم، لكن هذه أشياء تحصل في الحياة".

واثنى على المدرب الالماني يورغن كلوب، بقوله: "سارت الأمور بشكل إيجابي جداً في السنتين الأخيرتين مع كلوب. لقد كان رائعاً وهو يجسد تماماً ما يمثله ليفربول".

وكان كلوب قاد ليفربول إلى إحراز دوري أبطال أوروبا العام الماضي، بفوزه على جاره توتنهام 2-0 في المباراة النهائية.

أما مالك النادي رجل الأعمال الأميركي الثري جون دبليو هنري، فاعتبر أن الموسم الحالي سيبقى عالقاً في الاذهان لفترة طويلة، مضيفاً عبر حسابه في "تويتر": "لقد كان موسماً لا يُنتسى لأنصار نادي ليفربول. كان عاماً رائعاً مليئاً بالانجازات وكانت النهاية بالتتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز".

وتابع: "لقد نجح نادي ليفربول في جعل اللعبة الجميلة اكثر جمالاً"، خاتماً: "نقول دائما، نحن ليفربول. انتم يا معشر انصار النادي تجسدون ليفربول بكل معنى للكلمة وستواصلون دفع الفريق نحو الامام. ناد تاريخي يكتب التاريخ من جديد".

في المقابل، اعتبر قلب دفاع ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك أن فريقه خاض موسماً مدهشاً.

وتابع: "انه امر لا يصدق. كان الموسم باكمله لا يصدق. ان اكون جزءا من هذه المجموعة من اللاعبين وان احقق هذه المسيرة منذ انضمامي الى النادي، فانا سعيد جداً بهذا اللقب. بصراحة، لا يمكن وصف مشاعري بكلمات".

وأضاف: "منذ قدومي إلى النادي (في كانون الثاني 2018)، حاولت ان اتأقلم بأسرع وقت ممكن ونجحت في بلوغ المباراة النهائية لدوري الأبطال (خسرها فريقه امام ريال مدريد الإسباني). وفي الموسم التالي، لم نكن بعيدين عن لقب الدوري المحلي وتوجنا بدوري الأبطال".

وختم: "أما هذا العام، فنجحنا في الارتقاء بمستوانا، نجحنا في حسم مباريات في الثواني الأخيرة. انه شعور رائع وانا فخور جداً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم