"ناسا" تطلق اسم أوّل مهندسة أميركية سمراء البشرة على مقرّها في واشنطن

25 حزيران 2020 | 14:51

المصدر: "الديلي ميل"

  • المصدر: "الديلي ميل"

أوّل مهندسة أميركية سمراء في "ناسا"، ماري جاكسون.

أعلن مدير وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" جيم بريدينستين، أن الوكالة ستعيد تسمية مقرّها الرئيسي في #واشنطن تيمّناً بماري جاكسون وهي المهندسة الأميركية الأولى من أصول أفريقية التي تعمل في "ناسا".

وأفاد بريدينستين، في بيان، أنّ ماري دبليو جاكسون، واحدة من مجموعة صغيرة من العلماء النساء المهمات جدّاً اللواتي ساعدن وكالة "ناسا" في إنجاح مهمة إرسال رواد فضاء أميركيين إلى الفضاء". ولم تكن المجموعة المؤلّفة من خلال نساء (ماري جاكسون وكاثرين جونسون ودوروثي فوغان) معروفة إلى أن ألقى فيلم، انتجته هوليوود بعنوان "شخصيات مخفية" (Hidden Figures) في العام 2016، الضوء على قصّتهن.

العالمة ماري جاكسون.
وأشار موقع "ديلي ميل" البريطاني، أن جاكسون التي توفيت في عام 2005، بدأت العمل في الوكالة في خمسينيات القرن الماضي. وفي العام 1958، أصبحت ماري أوّل مهندسة طيران سمراء البشرة في وكالة الفضاء الأميركية. وألّفت دراسات عدّة خصوصاً تلك المتعلقة برحلات أسرع من الصوت.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أثارت فيه الاحتجاجات في الولايات المتحدة لأسابيع محاسبة حول العنصرية النظامية وعدم المساواة العرقية.

العالمة كاثرين جونسون.
العالمة دوروثي فوغان.
فيلم من انتاج هوليوود يسلّط الضوء على مجموعة العلماء المؤلّفة من ثلاث نساء.

وكالة "ناسا" تغيّر إسم مقرّها في واشنطن.


والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard