السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إصابات جديدة بكورونا في الـNBA

المصدر: "أ ف ب"
إصابات جديدة بكورونا في الـNBA
إصابات جديدة بكورونا في الـNBA
A+ A-

أصيب مالكولم بروغدون صانع ألعاب إنديانا بيسرز وجباري باركر جناح #ساكرامنتو_كينغز بفيروس #كورونا، بحسب ما أعلن الفريقان المشاركان في #الدوري_الأميركي لمحترفي كرة السلة، واللذان يستعدان لعودة المنافسات في مجمع "ديزني وورلد" في فلوريدا نهاية تموز المقبل.

وقال بروغدون: "اثبتت نتائج الاختبارات أخيراً إصابتي بفيروس كورونا وانا حالياً في حجر صحي. أنا بحال جيدة. أنوي الانضمام الى زملائي في أورلاندو لاستئناف الموسم المنتظم ثم الادوار الاقصائية".

ويُعدّ برغودون عنصراً رئيساً مع بيسرز، خامس ترتيب المنطقة الشرقية، وقد بلغ معدله هذا الموسم عندما توقف الموسم في 11 آذار الماضي، 16,3 نقطة في المباراة، 7,1 تمريرات حاسمة و4,7 متابعات.

وكان اللاعب (27 عاماً) نشطاً في الأسابيع الأخيرة في الاحتجاجات والتظاهرات ضد الظلم العرقي والاجتماعي، عقب تسبب شرطي بمقتل الشاب صاحب البشرة السمراء جورج فلويد في مينيابوليس واندلاع احتجاجات اجتاحت البلاد.

من جهته، كشف جباري باركر ان التقاطه العدوى حصل "في شيكاغو قبل عدة أيام"، حيث يخضع راهناً للعزل.

ونقل عنه موقع ساكرامنتو الالكتروني: "اتعافى بشكل جيد، وأنا بحال جيدة. اتوق للانضمام إلى زملائي في أورلاندو عندما نعود إلى المباريات".

ويحاول ابن الـ25 عاماً إعادة اطلاق مسيرته مع كينغز، وذلك بعد حلوله في المركز الثاني في "درافت" اللاعبين الصاعدين إلى الدوري عام 2014، لكنه عانى بعدها إصابات عديدة.

وبلغ معدله هذا الموسم 14,7 نقطة و5,9 متابعات و1,8 تمريرة حاسمة في المباراة.

ويأتي الاعلان عن إصابة بروغدون وباركر بعد الكشف عن إصابة عملاق دنفر ناغتس الصربي نيكولا يوكيتش بالفيروس في بلاده الأسبوع الماضي.

ولا يعاني يوكيتش من أي عوارض ويتوقع عودته إلى كولورادو الأسبوع المقبل.

وبحسب البرتوكول الموضوع من قبل رابطة الدوري، يجب ان تكون اختبارات يوكيتش سلبية مرتين في 24 ساعة في صربيا، قبل السماح له بالسفر.

وبعد وصوله إلى كولورادو، يتعين عليه الخضوع مجدداً للاختبارات إضافة إلى فحوص في القلب.

وبحسب يومية "أريزونا ريبابليك"، تعرض لاعبان من نادي فينيكس صنز، غير المشارك في المرحلة الأخيرة من الدوري، للإصابة بالفيروس في الأيام الماضية، ما دفع النادي إلى اغلاق مرافقه.

وبدأ الثلثاء معظم اللاعبين والأجهزة الفنية بالخضوع للاختبارات، بحسب البرتوكول الموضوع لعودة الدوري.

وهذه المرحلة التمهيدية تسبق انتقالهم بين 7 و9 تموز المقبل لبدء معسكرات التدريب المغلقة إلى فلوريدا، حيث تفشى الفيروس بشكل استعراضي الاسبوع الماضي واصيب به أكثر من 100 ألف شخص وفقاً للاحصائيات الاخيرة.

وعلقت منافسات دوري المحترفين "أن بي آي" في آذار الماضي بعد ظهور أول حالة إصابة بـ"كوفيد-19" بين اللاعبين، والتي كانت تعود للفرنسي رودي غوبير (يوتاه جاز).

وتعتزم رابطة الدوري استئناف المنافسات اعتباراً من 31 تموز (تتحدث تقارير عن احتمال تقديم هذا الموعد الى 30 منه)، بمشاركة 22 فريقاً بدلاً من 30، على ان تقام كل المباريات في مجمع ديزني وورلد في مدينة أورلاندو.

وسيستكمل الموسم بمشاركة 13 فريقاً من المنطقة الغربية و9 فرق من المنطقة الشرقية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم