الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: وزارة الأوقاف المصرية تضع ضوابط العودة إلى المساجد

المصدر: "صيحات"
محمد السعيد
بالفيديو: وزارة الأوقاف المصرية تضع ضوابط العودة إلى المساجد
بالفيديو: وزارة الأوقاف المصرية تضع ضوابط العودة إلى المساجد
A+ A-

كشف الدكتور أيمن أبوعمر، وكيل وزارة الأوقاف المصرية لشؤون الدعوة، مخطط الوزارة لعودة فتح المساجد بعد قرار الحكومة المصرية إلغاء حظر التجوال، وفتح عديد من الأنشطة، من بينها المساجد في الصلوات الخمس دون الجمعة، بداية من يوم السبت المقبل.

وقال أبو عمر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد: "استراتيجية الوزارة تتمثل في فتح المساجد بشكل تدريجي بإقامة الصلوات الخمس، كون عدد المصلين يكون أقل من صلاة الجمعة"، مشيراً إلى أنه سيكون هناك مسؤولان عن كل مسجد.

وتابع: "ستُفتح المساجد الكبرى فقط وليس الزوايا باستثناء المناطق التي لا يوجد فيها مساجد كبيرة"، مردفاً: «فتح المسجد سيكون قبل الصلاة بـ10 دقائق وإقامة الصلاة بعد رفع الأذان والغلق بعد إقامتها بـ10دقائق أي أن المدة الإجمالية لن تتخطى نصف ساعة".

وناشد المصلين اصطحاب سجادة صلاة وارتداء كمامة عند التوجه إلى المسجد، مؤكداً أنه لن يسمح بإقامة صلاة الجنائز داخل المساجد، معلقاً: "من الصعب السيطرة على الأمور فيها".

وتابع: "كنا نقول ساووا صفوفكم قبل الصلاة والآن سنقول تباعدوا يرحمكم الله حيث ستكون هناك مسافة تراوح بين متر ومتر ونصف المتر بين المصلبين مع وضع علامات تحدد ذلك"، مشيرا إلى أن الوزارة ستتواصل مع المديريات لتوفير كمامات بالمساجد على غرار ما حدث في المترو.

وأكد أنه لن يسمح بفتح دورات المياه والأضرحة ودور المناسبات في  المساجد كافة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم