تساءل عن "إشعال النار"... روحاني: طلب أميركا إجراء محادثات "كذبة"

23 حزيران 2020 | 18:38

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الرئيس الإيراني حسن روحاني (أ ف ب).

وصف الرئيس الإيراني #حسن_روحاني في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي اليوم طلب الولايات المتحدة إجراء محادثات مع #إيران بأنه كذبة.

وقال: "يقولون (إننا مستعدون للتفاوض). يقولون شيئا غريبا. ما الذي يعنيه (إننا مستعدون للتفاوض)؟ من الذي ترك طاولة المفاوضات؟ من الذي دمر طاولة المفاوضات؟ من الذي أشعل النار في قاعة المفاوضات؟ كانوا هم". وأضاف: "لذلك فهذا كذب فوق كذب كل يوم".

وكان الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب قد حث على "تويتر" في أوائل حزيران إيران على إبرام اتفاق مع الولايات المتحدة. ومنذ عام 2018 عندما انسحب ترامب من اتفاق إيران النووي مع الدول الكبرى الست في عام 2015، أعادت واشنطن فرض العقوبات لخنق صادرات إيران النفطية في إطار سياسة أقصى الضغوط على طهران.

وتقول الولايات المتحدة إنها تهدف إلى دفع طهران لإبرام اتفاق أوسع يفرض قيودا أشد على أنشطتها النووية ويقيد برنامجها للصواريخ الباليستية وينهي حروبها بالوكالة في المنطقة. ولطالما قالت إيران إنها لن تتفاوض ما دامت العقوبات مفروضة عليها.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard