الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حصيلة وفيات كورونا في الأرجنتين تتخطى الألف... وأكثر من 40 ألف إصابة

المصدر: "أ ف ب"
حصيلة وفيات كورونا في الأرجنتين تتخطى الألف... وأكثر من 40 ألف إصابة
حصيلة وفيات كورونا في الأرجنتين تتخطى الألف... وأكثر من 40 ألف إصابة
A+ A-

أعلنت الأرجنتين، أمس الأحد، أنّ حصيلة الوفيات الناجمة عن وباء كوفيد-19 تخطّت الألف وفاة، في حين تجاوز عدد المصابين بفيروس #كورونا المستجدّ في البلاد 40 ألفاً.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "تيلام" عن وزارة الصحّة قولها إنّ العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس بلغ 41191 شخصاً توفي منهم أكثر من ألف شخص.

وقال مساعد وزير الصحة للاستراتيجيات الصحية أليخاندرو كوستا، وفق  ما نقلت عنه "تيلام"، إنّ معدّل الوفيات بالنسبة إلى عدد المصابين بلغ 2,4%، مشيراً إلى أنّ هذه النسبة تمثّل 21,9 وفاة لكل مليون نسمة.

وتسجّل وتيرة تفشّي الوباء في الأرجنتين ارتفاعاً مطّرداً. وبناء على نصيحة أطبائه قلّل الرئيس ألبرتو فرنانديز (61 عاماً) من أنشطته لتفادي الإصابة.

وفي الأيام الأخيرة سجّلت إصابة العديد من الموظفين والمسؤولين السياسيين سواء في السلطة أو في المعارضة.

وتسارعت وتيرة انتشار كوفيد-19 في أميركا اللاتينية التي تعتبر البرازيل والمكسيك والبيرو وتشيلي أكثر الدول تضرراً فيها من الفيروس.

وأودى فيروس كورونا المستجدّ بـ465 ألفا و300 شخص على الأقلّ حول العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل، وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الساعة 19,00 ت غ الأحد.

ولا تعكس هذه الأرقام إلّا جزءاً من العدد الحقيقي للإصابات، إذ إنّ دولاً عدّة لا تجري فحوصات إلا للحالات الأكثر خطورة، فيما تعطي دول أخرى أولويّة في إجراء الفحوص لتتبّع المخالطين للمصابين، بينما لا يملك عدد من الدول الفقيرة سوى إمكانات فحص محدودة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم