الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مقاعد ذات طابقين... تصميم جديد للطائرات لزيادة راحة ركاب الدرجة الاقتصادية (صور)

المصدر: "الصن"
ترجمة محمد أبوزهرة
مقاعد ذات طابقين... تصميم جديد للطائرات لزيادة راحة ركاب الدرجة الاقتصادية (صور)
مقاعد ذات طابقين... تصميم جديد للطائرات لزيادة راحة ركاب الدرجة الاقتصادية (صور)
A+ A-

يمثل السفر بالطائرة على المقاعد الاقتصادية أزمة للبعض، بخاصة أنّ شركات الطيران تواصل الضغط وتقليل المساحات من أجل تركيب مقاعد إضافية لكسب المال.

ووفقاً لموقع جريدة "الصنّ" البريطانية، فإنّ تصميم جديد من قبل شركة أبحاث طيران يمكن أن يحقق المعادلة الصعبة بمنح الركاب أريحية كبيرة مع مكاسب أكبر للشركات، من خلال إنشاء مستويين من المقاعد داخل الطائرة، ما يسمح لكل راكب بالحصول على مقعد مسطح.

وتوصلت شركةZephyr Aerospace إلى خطط لمنح الركاب مساحة أكبر ومزيداً من العزلة، حيث سيتم بناء المقاعد في صفوف بمقعدين على الأجناب و4 مقاعد في المنتصف، لذلك لن تضطر شركات الطيران إلى تقليل عدد الركاب على كل طائرة.

وقال المصمم جيفري أونيل لشبكة CNN إنّه توصل إلى الفكرة بعد أن قام برحلة طويلة إلى سنغافورة، قائلاً: "كنت أحصل على خدمة رائعة والطعام رائع لكنني لم أستطع النوم، ما دفعني للتفكير في الاقتراح الجديد".

وأضاف: "لماذا من الصعب جداً العثور على طريقة بأسعار معقولة للاستلقاء على متن رحلة تستغرق 19 ساعة"، ثم طرح السيد أونيل فكرة تركيب صف ثان من المقاعد، حيث توجد الكبائن العلوية حالياً.

وقال أونيل: "في الاقتراح الجديد الكراسي العلوية لن تكون بعيدة عن الأرض كما قد يتصور الناس، إنها على بعد أربع أقدام ونصف فقط عن الأرض من نقطة الدخول إلى المقعد السفلي".

ويتضمّن الاقتراح الجديد منح كل راكب مقعده بمفرده ومساحة إضافية جانبية، بالإضافة إلى موطئ القدم، ويربط مقعده بالمساحة على الجانب.

ليس من الواضح ما إذا كان سيتم استبدال التخزين العلوي للحقائب في مكان آخر في المقصورة، حتى يتمكن الركاب من الاستمرار في حمل حقائب اليد معهم على متن الطائرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم