الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الذهب يصعد بفعل مخاوف الفيروس وارتفاع الدولار يكبح المكاسب

المصدر: "رويترز"
الذهب يصعد بفعل مخاوف الفيروس وارتفاع الدولار يكبح المكاسب
الذهب يصعد بفعل مخاوف الفيروس وارتفاع الدولار يكبح المكاسب
A+ A-

ارتفعت أسعار #الذهب، إذ تلقى الطلب على المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا الدعم من مخاوف بشأن موجة ثانية من الإصابات بفيروس #كورونا، بيد أن المكاسب كانت محدودة بفعل صعود الدولار الأميركي.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1725.88 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 05:06 بتوقيت غرينتش. وتراجع المعدن النفيس 0.3 في المئة منذ بداية الأسبوع. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 في المئة إلى 1735.10 دولاراً.

وقال جيفري هالي محلل السوق لدى أواندا "يبدو أن أسعار الذهب في حالة من التوازن في الوقت الحالي. توازن بين العوامل الجيوسياسية ومخاوف كوفيد-19 من جهة وآمال التعافي الاقتصادي وقوة الدولار من جهة أخرى".

وجرى الإعلان عن إصابة ما يزيد عن 8.38 ملايين شخص بفيروس كورونا في أنحاء العالم، فيما أعلنت الصين عن 32 حالة إصابة جديدة اليوم الجمعة، من بينها 25 حالة في العاصمة بيجينغ.

وتسببت زيادة حالات الإصابة الجديدة في عدة ولايات أمريكية وفرض قيود على السفر في بيجينغ لوقف التفشي الجديد في تجدد المخاوف من تأخر التعافي الاقتصادي مع إعادة فتح الدول للاقتصادات بعد إجراءات عزل عام لكبح انتشار فيروس كورونا.

وأدى تصاعد التوتر الجيوسياسي بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية وبين الهند والصين أيضا إلى تقديم بعض الدعم للذهب الذي عادة ما يُستخدم كاستثمار ملاذ آمن خلال أوقات الضبابية السياسية والمالية.

في غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية 0.1 في المئة ويتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم واحدا في المئة إلى 1905.22 دولارات للأونصة ويتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي.

وهبطت الفضة 0.7 في المئة إلى 17.39 دولاراً، بينما ربح البلاتين 0.6 في المئة إلى 809.22 دولارات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم