الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

غوارديولا: أشعر بالخجل والعار لما فعله البيض

صيحات
غوارديولا: أشعر بالخجل والعار لما فعله البيض
غوارديولا: أشعر بالخجل والعار لما فعله البيض
A+ A-

استنهضت جريمة قتل المواطن الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد في الولايات المتحدة الأميركية كل الخطابات المناهضة للعنصرية، واستذكر الناس الجرائم بحق الإنسانية تجاه إنسان من لون أو عرق مختلف. 

موجة التكاتف بين البشر ما زالت مستمرة على منصات التواصل الاجتماعي وعلى لسان المشاهير حتى وصل بعضهم إلى تقديم الاعتذار إلى الأفارقة أو أصحاب البشرة السمراء. وفي هذا السياق، قال مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا إنه يجب على البيض الاعتذار عن أسلوب معاملة السود بعدما وضع اللاعبون شعار "حياة السود مهمة" بدلاً من أسمائهم على قمصانهم خلال استئناف الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الأربعاء.

وجثا لاعبو سيتي وأرسنال والحكام قبل انطلاق المباراة، أمس الأربعاء، مثلما حدث قبل مواجهة أستون فيلا وشيفيلد يونايتد في وقت سابق في عودة الدوري بعد ثلاثة أشهر من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا.


 وفي مؤتمر صحفي عقب فوز فريقه 3-صفر على نادي أرسنال، قال غوارديول: "يجب على البيض الاعتذار عن أسلوب معاملة السود في آخر 400 عام. أشعر بالعار لما فعلناه تجاه السود حول العالم وليس في الولايات المتحدة فقط، فالمشكلة في كل مكان".

كذلك، كرر خلال مقابلة بجانب الملعب مع شبكة SKy Sports التلفزيونية، وقال: "يجب علينا إرسال ملايين الرسائل إلى السود. أشعر بالخجل والعار لما فعله البيض تجاه السود". وأضاف المدرب الإسباني: "كيف يمكن للبشر أن يفكروا في اختلافهم عن الآخرين لمجرد أنهم ولدوا بلون مختلف؟".  وتابع: "كل الرسائل إيجابية وعلينا القتال. كل ما يمكننا القيام هو جعلها واعية. علينا فعل الكثير من الأشياء التي لم نفعلها حتى الآن من أجل السود".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم