بالصور: بايرن ميونيخ بطلاً للدوري الألماني

16 حزيران 2020 | 23:36

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

بايرن يحتفظ باللقب (أ ف ب).

توج #بايرن_ميونيخ بلقبه الثامن توالياً في #الدوري_الألماني لكرة القدم والـ30 في تاريخه، بفوزه على مضيفه #فيردر_بريمن بهدف نظيف حمل توقيع النجم البولندي #روبرت_ليفاندوفسكي هو الـ31 له هذا الموسم، ضمن منافسات المرحلة 32.

وابتعد العملاق البافاري بفارق 10 نقاط عن بوروسيا دورتموند الثاني قبل مرحلتين من النهاية، وبات الأخير عاجزاً عن اللحاق بمنافسه حتى في حال فوزه بالمباريات الثلاث الاخيرة.

وحقق فريق المدرب هانزي فليك فوزه السابع توالياً منذ استئناف الموسم، الذي توقف في آذار الماضي، بسبب فيروس #كورونا، قبل أن يعاود نشاطه في منتصف أيار الماضي خلف أبواب موصدة.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 31 في الـ"بوندسليغا" هذا الموسم محطماً سجله الشخصي حين سجل 30 هدفاً في كل من موسمي 2015-2016 و2016-2017. كما وبات في جعبته 46 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم.

ولعب بايرن بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79، إثر طرد الكندي ألفونسو ديفيس لحصوله على إنذار ثانٍ.

وحقق فليك، الذي استلم المهمة على رأس الجهاز الفني للعملاق البافاري في تشرين الثاني الفائت خلفاً للكرواتي نيكو كوفاتش، لقبه الاول على الاطلاق كمدرب، بعد أن رفع كأس الـ"بوندسليغا" 4 مرات كلاعب لصالح بايرن بين عامي 1985 و1990.

وحقق فليك (55 عاماً) فوزه الـ26 مع بايرن في 29 مباراة منذ توليه المهام.

وشهدت المباراة عودة ليفاندوفسكي وتوماس مولر اللذين غابا عن الفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ بداعي الايقاف.

وكان بايرن مرشحاً بقوة للفوز بلقاء اليوم، إذ حقق انتصاره الـ13 على التوالي في ملعب "فيسر شتاديون"، وتفوق على منافسه للمباراة الـ22 توالياً في الدوري والكأس (على ارضه وخارجها)، وهو لم يخسر أمام منافسه منذ 20 أيلول 2008 (2-5 في الدوري)، فضلا عن تواجد بريمن في المركز 17 ما قبل الاخير وهو بالتالي مهددا بمغادرة دوري الأضواء للمرة الاولى منذ عام 1980 والثانية فقط منذ انطلاق الـ "بوندسليغا" عام 1963.

الا ان الامور لم تكن سهلة على بايرن في الشوط الاول حيث هدد بريمن في مناسبات عدة، إذ ارتطمت كرة التشيكي الاثيوبي الاصل ثيودور جيبريسيلاسي التي سددها "على الطائر" بالشباك الخارجية لمرمى الحارس مانويل نوير، إثر عرضية طويلة من ليوناردو بتينكورت (9).

وهدد ماكسيمليان ايغيشتاين مجددا مرمى بايرن بتسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الايمن (18).

وانتظر العملاق البافاري حتى منتصف الشوط الاول ليهدد جديا بعد أن وصلت الكرة من عرضية طويلة الى الفرنسي كينغسلي كومان داخل المنطقة تابعها رأسية بجانب المرمى (23).

وسجل ليفاندوفسكي الهدف بطريقة رائعة، بعدما استلم بصدره كرة طويلة متقنة من جيروم بواتينغ خلف المدافعين كاسرا مصيدة التسلل، تابعها بيمناه "على الطائر" في شباك الحارس التشيكي جيري بافلنكا (43).

فرض بايرن سيطرته على الشوط الثاني لناحية الاستحواذ، لكن من دون أن يشكل خطورة كبرى على المرمى، إذ جاءت أخطر الفرص عندما وصلت كرة طويلة من يوشوا كيميتش الى مولر الى داخل المنطقة، مررها الى ليفاندوفسكي تابعها في الشباك، الا ان الحكم رفع الراية مشيرا الى تسلل على الدولي الالماني (55).

وكاد أن يمنح كومان هدف الاطمئنان لبايرن بعد أن تلاعب بفيليكوفيتش وسدد كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها الحارس (81).

وأنقذ نوير مرماه من هدف محقق كاد أن يرجئ تتويجه بعدما تصدى بأنامله لرأسية يويا أوساكو في الدقيقة الاخيرة (90).

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard